التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

طرق حماية شعرك في الصيف

عرق، رطوبة، درجة حرارة مرتفعة، كلها عوامل تؤدي إلى تكسير وتلف بصيلات الشعر، وتساقطها أو جفاف الشعر وظهوره بشكل بشع للعديد من الفتيات والشباب. ولكي تقاوم تأثير الصيف في الأيام العادية أو الإجازة على شاطئ البحر، إليك بعض الوصفات والطرق الطبيعية لحماية شعرك وضمان نضارته.


كريمات الواكس 


يفضل أن تستخدم هذه الكريمات مع الشعر الهايش والضعيف، فهي تشكل طبقة عازلة للشعر وتغلف أطرافه، وذلك لأنها مادة غير زيتية، فلا تمتص من فروة الرأس وتخرج على مقدمة الرأس "الجبهة" في شكل دهون لامعة.



ماسك الزيوت 


اخلط مقدار من زيت السمسم مع زيت جوز الهند وزيت اللوز، ثم ضع الخليط على شعرك بغزارة قبل غسله بالطريقة المعتادة، فهو يغلف ويرطب الشعر، ويمده بمكونات طبيعية للحماية من الشمس.



البلسم


يفضل أن تبتعد عن الشامبو وتكتفي بالبلسم في أيام المصيف، وذلك لكثر التعرض لغسل الشعر مرة بالاستحمام بماء البحر، ومرة أخرى بالحمام العادي، فالبلسم يحتوي على معززات ترطيب وعناية خالية من القلويات، التي قد تتحد مع ملح البحر وكلور المياه العادية وتجفف الشعر، ويراعى وضع كريمات وقاية الشعر قبل نزول البحر أو حمام السباحة.



زيت الخروع 


حمام زيت الخروج له مفعول السحر وخصوصا للشعر الخفيف والمتقصف. كل ما عليك هو إحضار فوطة نظيفة وضعها في ماء ساخن، ثم ادهن شعرك من الجذور إلى الأطراف بزيت الخروع، وبعدها اعصر الفوطة من الماء الدافئ، وضعها على شعرك لمدة 10 دقائق، إلى أن تبرد ثم استخدم البلسم لغسل شعرك. ستحصل على درجة ترطيب عالية.



الحناء


يمكنك استخدام مسحوق الحناء الطبيعية لعمل ترميم لشعرك، فالحناء تحتوي على أصباغ طبيعية، فإذا رغبت فى تغير لون شعرك أيضا، تكون الفائدة مزدوجة بلون جديد وتغذية الشعر بنبات الحناء الطبيعي.