التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:43 م , بتوقيت القاهرة

مطابخ "تفتح النفس" بألوان الطيف

لن يكتمل المنزل بدون المطبخ، وهو المكان الذي تقضين فيه أغلب أوقاتك، وهو الذي يخرج منه كل ما لذ وطاب ولهذا عند اختيار ألوانه عليكِ بالحرص وإليكِ مجموعة من أفضل ألوان تناسب مطبخك لتختاري ما يلائمك.


الأبيض


اللون الأبيض للمطابخ يعطي إحساسا بالنظافة والنشاط كما أن الأبيض يلائم كل الألوان من الممكن أن تمزجه مع كل الألوان دون الخوف من عدم ملائمتها.



الأحمر


يقولون إن الأحمر يحفز الشهية كما أنه يساعد الأشخاص على البقاء فترة أطول في المكان، ولذلك إذا كنت تحب الجلوس مع الأسرة وتناول العشاء لفترات طويلة، فسيساعدك على ذلك كما أنه يعطي إشراقة وحيوية للمطبخ.


 


الأخضر


مناسب للمطابخ "المودرن" يضفي الحداثة وخاصة مع الأجهزة الكهربائية في مطبخك، كما أنه من الألوان المشرقة المريحة للعين وتعطي المزيد من المساحة.
 


البرتقالي


من الألوان الدافئة التي ينصح استخدامها في المطابخ مع الخشب الداكن فهو يعطي إحساسا بالاحتواء.



الرمادي


عندما يتعلق الأمر بالديكور  فالكثيرين يفضلون الرمادي هذه الأيام حتى في المطابخ، فالرمادي لون حيادي يلائم أغلب الألوان فهو رائع مع الفيروزي والبنفسجي والليموني وغيرها من الألوان.


 


الأزرق 


على عكس الأحمر فإن الأزرق يساعد في غلق الشهيه فهنا يفضل عدم الإكثار من الأزرق في المطابخ فإدخال القليل من اللون الأزرق يعطي رقي وأناقة لمطبخك 



البني 


إذا كان لديك إضاءة وأرضية بيضاء أو ذات لون فاتح فإن البني كلون الشيكولاتة سيكون ممتاز فهو يعطي احساس بالإسترخاء فهو لون غني هادئ 



الأسود 


لون جريء في المطابخ ولكن هناك قاعدة مهمة مع الأسود وهي ضرورة استخدام لون فاتح في الأرضيات والحوائط والمصابيح والإكسسوارات، كما أنه يليق مع جميع الألوان حتى اللامعة منها.