التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:29 ص , بتوقيت القاهرة

في الثانوية العامة..نصائح خسرتنا كثيراً

نصائح كثيرة نسمعها من أهلنا قبل الامتحانات، وحقيقة ليسوا وحدهم، بل كل من يمر على طالب ثانوية عامة يعطف على حاله بنصيحة، وفي محاوله لجمع أشهر هذه النصائح، حصلنا على الكثير من المفاجأة والنصائح العجيبة، التي علق ليها "ت. ح"، بأنه بعد هذه النصائح قرر التعامل مع نصائح الكبار بمنطق "لو الكبير خرف الصغير يتصرف". 


"اكتب على البنطلون الجينز القوانين"


زميلي قال لي اكتب القوانين بالقلم الأزرق على رجل البنطلون، ولن تظهر ولن ينتبه لها المراقب. وفي اللجنة لم يتمكن فعلا المراقب من ملاحظة الكتابة على البنطلون، ولا حتى أنا رأيتها!


 



"اشربي لبن قبل الامتحان"


أصرت أمي على أن أشرب اللبن قبل الامتحان، وعندما فعلت ذلك رغما عني، جاءني نوم لا يُقاوم داخل اللجنة.


"اتقل تاخد حاجة نضيفة"


"اطلع اللجنة بعد ما تبدأ بربع ساعة، علشان تبعد عن التوتر بتاع اللجنة"، نصيحة أحد زملائي، أوقعتني مرة في مراقب "سمج"، حرمني من ربع ساعة إضافية من وقت الامتحان تأديباً لي.



"اشربي فصوص ثوم علشان تقوي الذاكرة"


كاريمان طالبة الآثار تقول: "نصحتني جارتي طبيبة التغذية بأن أبلع 3 فصوص ثوم على الريق، ليقوي ذاكرتي، وعندما فعلت هذا صبيحة الامتحان لم أتذكر نصف المادة، حتى أنني نسيت أن اكتب اسمي على الورقة، حتى نبهني المراقب".


"التنوع حلو"


"خد مع 2 مدرسين علشان الكيمياء صعبة"، قال كريم أشرف، إن النصيحة التي تلقاها لم يثبت أثرها إلا يوم الامتحان، عندما وجد نفسه مشتتا، ولا يستطيع الإجابة على شيء.