التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| لاري ويلمور ينتقد تغطية Foxnews لأحداث بالتيمور

انتقد الإعلامي الأمريكي لاري ويلمور، تغطية شبكة فوكس نيوز Fox News، للمظاهرات التي تشهدها مدينة بالتيمور، الواقعة بولاية ميريلاند الأمريكية، ضد الشرطة الأمريكية بعد موت الشاب الأسود فريدي رمادي، متأثرا بإصابته خلال احتجازه في قسم الشرطة.


ويلمور صب كل انتقاده على ما وصفه بـ"النهج العنصري"، الذي تتبعه Fox News في تغطيتها، ووصف مذيعيها للمتظاهرين بأنهم من دول العالم الثالث.

وقال لاري خلال برنامجه The Nightly Show، الذي يقدمه عبر قناة Comedy Central، موجها حديثه إلى مذيعي Fox News، "اسمحوا لي أن أقدم لكم بعض النصائح: يجب أن تذهبوا للتو إلى منازلكم لتعيدوا مشاهدة فيلم Killing Jesus قتل يسوع، لأنكم لن تكونوا قادرين على التواصل مع هذا".


وأضاف "ولكن إذا كان أي شيء يمكن أن يفسر أن تلك الصور هي أمريكا، فإن الظلم والاضطهاد والشغب هو بالضبط النمط الذي بنى هذا البلد، بدءا من القمع والاضطهاد في الضرائب، التي أدت إلى أعمال شغب من قبل حركة حزب الشاي الذي تحبونه".


حركة حزب الشاي هي حركة أميركية شعبية سياسية معترف بها عموما من قبل المحافظين والليبراليين، قامت باحتجاجات سياسية عدة منذ عام 2009، وتؤيد خفض الإنفاق الحكومي، ومعارضة لزيادة الضرائب.