التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

كلاكيت للمرة العاشرة.. النشطاء يستعيدون ذكريات التسعينات

إذا كنت من مواليد حقبة الثمانينات فبكل تأكيد جعبة ذكرياتك عن فترة التسعينات مليئة بكثير من ذكريات الماضي ربما هناك بعض هذه الذكريات التي تحن لها "نوستالجيا" قد تبدو لك في أبسط الأشياء ذكريات كثيرة ربما تكون حلوى ما أو أغنية سمعتها قديما أو شياء أخرى تأخذك في رحلة عصف ذهني تعود بك عبر سنين حياتك لتأخذك للحظات تود أن تعيشها.



وعبر وسم (هاشتاج) #ذكرى_من_التسعينات تشارك عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أبرز ذكريات فترات شبابهم في تلك الفترة، حقبة التسعينات، وعلى الرغم من اختلاف الذكرى التي استحضرتها ذاكرة كل مغرد فإنها تنتمى للجيل نفسه، فالبعض تمثل له بعض الألعاب وألعاب الفيديو ذكريات كثيرة، ومن اللافت للنظر تعدد الهاشتاجات التي تتحدث عن ذكريات تلك الفترة بصفة خاصة.





كذلك شملت هذه الفترة عدد من البرامج التلفزيونية والأعمال الدرامية التي كانت تتابعها العائلة بأكملها على شاشة تلفزيون واحدة بالمنزل، أيضا بعض الأغاني والفرق الغنائية التي اشتهرت آنذاك ولها طابع خاص في وجدان كل عشاقها من أبناء هذا الجيل كالفرقة الغنائية الأمريكية BackstreetBoys.






تمتد ذاكرة هذا الجيل أيضا إلى بداية فترة دخول الإنترنت المنزلي وبدء استخدام هذه التكنولوجيا عبر خط الهاتف المنزلي بتقنية "dial- Up" التي كانت تتاثر وتنقطع فورا إذا استخدم أحد الهاتف في المنزل ذاته أو ورد لك اتصال هاتفي على رقم منزلك، وربما خسرت تحميل ملف انتظرت تحميله أيام.





بعض مشاهد أفلام الكرتون لا يمكن أن تنسى، فقد قال أحد المغردين إن لحظة موت موفاسة في "الأسد ملك" أثرت في كثير من أبناء هذه الحقبة.