التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 12:43 م , بتوقيت القاهرة

عزيزي الرجل.. 7 نصائح لحياة زوجية سعيدة

بصراحة، النكد سمة كثير من البيوت المصرية، وغالبا يحدث ذلك لعدم قدرة طرف على تفهم الآخر، خاصة الجنس الخشن، فبعض الرجال يؤكدون أن المرأة لها تعقيدات كثيرة، ولا يستطيعون إرضاءها، فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة.


تقول أخصائية الأمراض النفسية والعصبية، الدكتورة صافيناز عبدالغفار، يمكن للرجل أن يأسر قلب زوجته وتقع في غرامة يوميا، باتباع بعض النصائح البسيطة والتي لن تكلفه الكثير، ومنها:



ابتسم لها


من أهم الأشياء التي تسعد المرأة، هي أن تبتسم لها دائما وبصدق، خاصة بعد يوم من العمل والإرهاق.


استمع لها


تميل المرأة دائما الى الثرثرة وأن تقص كل ما يحدث معها خلال اليوم، حاول أن تسمع لها باصغاء، ولا تظهر الملل أو أنك مستاء مما تقوله، بل اهتم بالحديث وناقشها به.



قولها نكتة


السيدات عادة يحببن النكات والمزاح، فلماذا لا تحاول المزاح معها، ولكن حاول أن يكون مداعبة لطيفة، وليست سخيفة أو خشنة.


اضحك معها


الرجل القادر على أن يضحك المرأة خلال حزنها يملك قلبها، إلا أنها لا تفضل الرجل الذي يقلل من شخصيته، لذلك لا تقلل من قيمة نفسك.



كن حنونا


النساء تبحث عن الرجل الحنون، الذي يحتضنها بمشاعره الرقيقة، ويشعر بآلامها ويقدرها ويشملها بيد حانية وحضنا دافئا ماسحا دموعها، وقت أن يبتعد عنها الجميع.


تعاطف معها


إذا وجدت المرأة في أزمة، فلا تفوت هذه الفرصة لتظهر تعاطفك معها، وتقديرك لمشاعرها، وتفهمك لموقفها.



سمعها كلام حلو


تعشق المرأة الكلمة الحلوة، كالتعبير عن جمال فستانها، أو تسريحة شعرها، أو ماكياجها، لذلك لا تدع فرصة لتعبير عنها تفوتك.


سجل التواريخ الهامة


من المعروف عن الرجال أنهم لا يتذكرون التواريخ، وهذا الأمر يؤثر سلبا على تعاملها مع الرجل، لذلك سجل المواعيد الهامة مثل تاريخ أول لقاء، عيد ميلادها (الأهم على الإطلاق)، تاريخ زواجكم.



لا بأس من الحماقة أحيانا


نفسية وعقلية المرأة مليئة بالتناقضات، فأحيانا تجدها في غاية الحكمة والاتزان، وأحيانا أخرى تميل إلى التهور وارتكاب الحماقات، لذلك تعود على تقبلها في كل أحوالها، على عكس الجميع، فهذا سيجعلك تسرق قلبها.