التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:25 ص , بتوقيت القاهرة

2 أغسطس.. انطلاق معسكرات "أضف" في مصر

أعلنت مؤسسة التعبير الرقمي العربي "أضِف"، في بيان لها صدر أمس الأربعاء، عن فتح باب التقديم للاشتراك في معسكرات أضف للفتية والفتيات، في دورتها التاسعة على التوالي، حتى 20 يونيو 2015.


وتستهدف هذه المعسكرات الفتية والفتيات من سن 12 إلى 15 سنة من كل البلاد العربية، وتقام في الفترة من 2 حتى 17 أغسطس 2015 في مصر، ويمكن للجميع التسجيل للاشتراك في معسكرات "أضف" من هنا 



تعد المعسكرات فرصة للفتية والفتيات لتعلم مهارات التعبيير الرقمي، ومشاركة خبرات فنية وتقنية في جو من المرح.


يضم برنامج المعسكرات العديد من الورش الفنية والتقنية في مجالات التصميم البصري "التصوير وتصميم الجرافيك والتركيب الرقمي للصور وتقنيات التحريك"، والمسرح "فن الإيماء والإلقاء والكتابة والتمثيل والإخراج المسرحي"، والسرد "تعلم كيف تعبر عن نفسك؟ كيف تكتب القصة وتلقيها؟".



ليس هذا فحسب، بل في مجال الصوت والموسيقى "المؤثرات الصوتية، وطرق توصيل وتشغيل الأجهزة الصوتية"، والتدوين والبرمجة "أنظمة التشغيل والشبكات والإنترنت والقرصنة والمناورة في الشبكات الاجتماعية"، وورش فنية "تصميم الملابس والديكور المسرحي والأقنعة".


وفي مجال الفيديو "التصوير والتركيب ومؤثرات الصوت والصورة وصناعة الأفلام"، والرياضة "كرة القدم وكرة اليد وكرة السلّة وجمباز الموانع وتمرينات إيقاعية"، والرقص "التعبير بالحركة والموسيقى وتصميم الرّقصات وتجارب في أنواع مختلفة من الرّقص المعاصر".



طوّرت مجموعة من الخبراء والفنانين والمفكرين والتقنيين والتربويين من مختلف أنحاء العالم العربي، المنهج التعليمي لمعسكرات "أضِف" للفتية والفتيات، ليقوم على مفاهيم وأدوات المصادر المفتوحة والبرمجيات الحرة. 



بدأت "أضِف" في تنظيم معسكرات التعبير الرقمي العربي عام 2007، وتنظمها هذا للعام للمرة التاسعة على التوالي. استضافت المعسكرات أكثر من 442 فتى وفتاة من سن 12-15 سنة، و220 مدربا ومدربة من سن 20-35 سنة ينتمون لـ10 بلدان عربية، كما تم نقل الخبرة إلى إحدى المؤسسات العاملة مع الفتية في تونس، وعُقدت معسكرات "أضِف" السادسة في مدينة جرجيس، جنوب جزيرة جربة التونسية.