التوقيت الإثنين، 03 أكتوبر 2022
التوقيت 06:59 م , بتوقيت القاهرة

صور| 5 وجبات تخليك مكمل لآخر الشيفت

بطاطس وفول وطعمية، أو أرز ودجاج، هذه الوجبات هي أشهر ما نتناوله يوميا في العمل، ولكن هل شعر أحد بشيء بعد تناول الوجبة إلا الكسل، فإذا كنتم تبحثون عن طاقة حقيقة غير التي تباع بها مشروبات الطاقة الغازية فجربوا هذه الوجبات.



كوكتيل القنبلة


يعد مشروب الطاقة الرهيب.. اضرب في الخلاط الكهربائي "1/2 كوب من اللبن خالي الدسم + حبة موز + 6 حبات فراولة + شريحتان أناناس + 12 حبة توت + 1/2 حبة مانجو + 1 ملعقة شوفان + 2 ملعقة عسل أبيض +  1 معلقة نعناع".. هذا المزيج الرائع يمكنك تحضيره ليلا وحفظه في الثلاجة، وتتناوله في الصباح، أو تحفظ في الحقيبة وتتناولها في وسط يوم العمل.




 


البيض المخفوق


يسمي أحد محال الطعام الشهيرة هذا الساندوتيش بـ "الأباتشي".. ويتكون من "2 ملعقة فلفل حلوة + قطع صغيرة من الفطر الطازج + قطع جبن حلوم أو موزاريلا + أوراق من الذعتر الأخضر + رشة ملح + رشة بهار أسود + بيضتين مخفوقتين".. يوضع هذا الخليط في فرن عالي الحرارة لمدة ربع ساعة، ثم يدخل في الخبز ويمكن تناولة بدون خبز.


 



الحلوم المشوي مع الفلفل


نقطع جبنة الحلوم ونضعها في أسياخ مع قطع الفلفل الأحمر أو الأخضر ونشويها جيدا، ونقدم إلى جانبها الخبز المحمص والزيتون والخضر، تعتبر هذه الوجبة مهمة بسبب الكالسيوم الموجود في الجبنة والفيتامينات الموجودة في الخضر.



زبادي بالشوفان و الكورن فليكس


الوجبة تبدو للأطفال، ولكن الواقع غير ذلك، فهي تعطي احساس بالشبع والطاقة، وهي عبارة عن " 1/2 كوب كورن فليكس + 1 كوب حليب لوز + 2 ملعقة لوز + 2 ملعقة زبيب + 2 ملعقة جوز + 2 ملعقة عسل + 1 ملعقة قرفة ناعمة".


 



الأرز باللبن والمكسرات


إذا كنت تعتقد أن هذا الطبق للتحلية، فالأمر مختلف تماما فيمكنكم تناوله في وسط النهار، إن طبقي الـ "رز بحليب" والمهلبية معروفان على أساس أنهما للتحلية بعد وجبات الطعام لكن الحقيقة أنهما يصلحان كوجبة فطور غنية بالكالسيوم.


إنهما يحتويان على الأرز الناعم شرط أن نستعمل معهما الحليب خالي الدسم والقليل من السكر، ونضيف إلى جانبهما المكسرات النيئة غير المحمصة ونفضل استعمال الفستق الاخضر.