التوقيت الأحد، 25 سبتمبر 2022
التوقيت 12:30 م , بتوقيت القاهرة

بمكونات من مطبخك.. اصنعي الـsunblock

الاحمرار والجفاف ولمعان البشرة واسمرار الجلد من أكثر المشكلات شيوعا في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة يحتاج الجلد للحماية، وخصوصا الوجه، لذا وفّري على نفسك شراء الكريمات الواقية من أشعة الشمس، وإليكِ طريقة عمل الـsunbock بمكونات من مطبخك، يقدمها لكِ خبراء العناية بالبشرة على موقع "diynatural".


بودرة التلك وزيت السمسم


احضري زيت السمسم النقي من محل العطارة، مع قليل من بودرة التلك واخلطيهما جيدا، حتى يصبح للخليط قواما متماسكا أشبه بالكريم، وقبل الاستخدام تنظف البشرة جيدا وتغسل بماء دافئ، ثم يوضع الخليط على كامل الوجه والذراعين والجسم، إذا كنت تستلقي على الشاطئ، ويمكن أيضا أن يستخدم كريم لفترات النهار بعد مسحة بقطنة مبللة بالماء الدافئ قبل الخروج.



زيت زيتون وشاي هندي


اخلطي 3 ملاعق زبدة الكاكاو، مع ملعقتين من زيت الزيتون، وكوب كبير من الشاي الهندي، وارفعيه على النار، واتركي الخليط حتى يبرد، ثم ضعيه في زجاجة بخاخ، ورشي على الوجه والذراعين فهو يعمل على الترطيب واللمعان ولون الشاي الهندي قد يعطي لونا برونزيا هادئا، يضفي سحرا على إطلالتك الصيفية.



الجزر وزيت جوز الهند


بذر الجزر يحتوي مكونات مهمة للوقاية من أشعة الشمس، ويمكنك ملاحظة ذلك بالاطلاع على مكونات الكريمات المكتوبة على العبوات في المحلات التجارية، ويمكن إعداده في البيت مع زيت جوز الهند وشمع العسل، وخلطهم جيدا للحصول على قوام كريمي يمكن استخدامه يوميا للوقاية من الشمس.