التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

مناقشة "بتوقيت القاهرة" لحسام مصطفى إبراهيم في "ألف"

تستضيف مكتبة ألف، فرع المهندسين، حفل توقيع ومناقشة رواية "بتوقيت القاهرة"، للكاتب حسام مصطفى إبراهيم، الصادرة عن دار "دون" للنشر والتوزيع، يوم الإثنين، 18 مايو، في السابعة مساء.


تستعرض الرواية قصة شاب، أتى إلى القاهرة بحثا عن ذاته، فجابهته المدينة الكبيرة بكل ما لذّ وطاب من الصعاب والعقبات وتحديات اكتشاف نفسه، وجعلته طرفا في العديد من العلاقات المتشابكة، قبل أن تنعم عليه بلقاء نصفه الآخر، "سندس" التي غيّرته، وغيّرت حياته، قبل أن تهدية مفاجأة عمره.


ومما كتب على الغلاف الخلفي للرواية: "لم يتصور أن يحدث له كل هذا في المدينة الكبيرة، أو أن يكون طرفا في كل الأحداث الهائلة التي جرت له ولرفاقه. إلى هذا الحد يمكن أن تختلف النهايات عن المقدمات؟! وإلى هذه الدرجة تمتلئ الحياة بالعجائب والمفاجآت؟! لكنه وهو يقدم كشف حساب لحياته، لم يشعر بالندم، فقد أحب وكره، وكسب وخسر، وضحك وبكى، والأهم: قابل "سندس"، خلاصة النساء في الأرض، وتذكرته الرابحة في يانصيب الحب".


سبق لحسام إصدار 7 كتب، تنوعت بين الأدب الساخر والنقد والقصة القصيرة وأدب الرسائل، أشهرها: يوميات مدرس في الأرياف، جرّ شكل، اللحاق بآخر عربة في القطار، نعيق الغراب، لولا وجود الحب.


وهو صاحب مبادرة اكتب صح، على فيس بوك، لتصويب الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية، للكتاب والصحفيين والتي بلغ عدد متابعيها حتى الآن أكثر من 26 ألفا.