التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

مشاهير هوليوود يعلقون على أحداث بالتيمور

دعا الصحفي الأمريكي ديفيد سيمون، المتظاهرين إلى وقف أعمال الشغب والعنف خلال الاحتجاجات التي اندلعت في مدينة بالتيمور، بولاية ميريلاند الأمريكية، بعد تشييع جنازة شاب أسود قتل على أيدي رجال أمن.


ونقلت مجلة "بيبول" الأمريكية، عن مؤسس موقع The Wire، قوله "الغضب والوحشية والأنانية التي يتبعها أولئك المطالبون بحقوق الشاب الأسود فريدي جراي يجب أن تتوقف"، مطالبا المتظاهرين بالعودة إلى منازلهم.


ولم يكن سيمون الوحيد الذي أدان أعمال العنف، العديد من المشاهير أيضا أعربوا عن أرائهم في أحداث بالتيمور، عبر حساباتهم على موقع "تويتر"، مثل الممثل الأمريكي كيفن هارت، الذي كتب عبر حسابه "ما يحدث في بالتيمور يؤذي قلبي، وأدعو للمدينة في صلاتي أن تصل إلى حالة السلم بدلا من الحرب".



وكتبت الممثلة والمغنية الأمريكية ديمي لوفاتو، عبر حسابها على "تويتر"، "لم يفز أي فصيل في أحداث بالتيمور اليوم، قلبي منفطر لرؤية تلك الأحداث، صلواتكم لمدينة بالتيمور".



ومن جانبه، قال المذيع الأمريكي مونتيل ويليامز، "المشكلة ليست في وسائل الإعلام، بل في المسؤولين الذين يسيؤون التعامل مع الأحداث".



وأعلنت الشرطة الأمريكية اليوم  الثلاثاء، عن اعتقال قرابة 200 شخص، وتسود حاليا حالة من الهدوء بمدينة بالتيمور، إذ بدأ الحرس الوطني الأمريكي بالانتشار في الشوارع، إثر موجة عنف أسفرت عن إحراق نحو 150 سيارة وإضراب النيران في 15 مبنى، بالإضافة إلى إصابة العشرات.