التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:40 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أشهر مصممي الأزياء الإسبان

من قلب الأندلس العربية وإسبانيا الأوروبية، دعونا نلقي نظرة عن قرب ونرى كيف أثر هذا المزيج على الأزياء والموضة في مدريد، "دوت مصر" يسلط  الضوء على أشهر الأسماء المؤثرة في تاريخ الأزياء الأسبانية..


“ Estrella Archs”


حصلت على الماجستير من لندن عملت في العديد من بيوت الأزياء الشهيرة في "سانت فلورانس"و"ميلانو" وباريس"  وأول مشاركة لها كانت في أسبوع الموضة في باريس عام 2007.


تعاونت مع بيوت أزياء مثل  "Nina Ricci" الباريسي  وماركة "Cacharel "الفرنسية  والمصمم الإيطالي "Emilio Pucci" وتعاونت  مع فنانين ونحاتين و راقصي بالية.



Amaya Arzuaga"


ولدت في عام 1970 ودرست في أكاديمية UPM وفي عام 1994 أسست شركتها الخاصة وقامت بتصميم وبيع مجموعتها لبيوت الأزياء العالمية مثل "Atmosphère" الفرنسية و"Fashion Cotterie" في نيويورك و "Pasarela Cibeles" في مدريد وغزت تصميماتها أكثر من 200 محل ملابس في إسبانيا.



"Custo Dalmau"


ولد في أميركيا وبدأ حياته المهنية كمصمم أزياء مع أخوه "David Dalmau" عندما قرروا العودة لبلدهم الأصلي إسبانيا وبدأوا مشروعهم الخاص عام 1981 بإنتاج T.SHIRTS للرجال والسيدات بألوان ورسومات مبهجة ومميزة.


وبدأت علامة "brothers Custo" بالانتشار وتطورت لتنتج جميع أنواع التصميمات حتى ملابس البحر، كما نالت التصميمات شهرة واسعة حتى استحوذت على 85% من نسبة المبيعات في الأسواق الدولية.



"Adolfo Domínguez"


ولد 14 مايو عام 1950 في إسبانيا درس تصميم وصناعة السينما في باريس وأكمل دراسته في لندن، بدأ حياته في العمل في محل ملابسة يمتلكه أبيه.


ظهرت موهبته للنور من خلال مجموعة من التصميمات التي كان يعرضها في المحل، ولكن خطوته الأولى في احتراف الأزياء كانت في أول عرض أزياء له في مدريد عام 1981.


أصبح أول مصمم إسباني يفتتح أول متجر يحمل علامته التجارية في مدريد وسرعان ما انتشرت تصميماته داخل إسبانيا وخارجها.



Tiziana Domínguez
بنت المصمم الإسباني Adolfo Domínguez"، ولدت عام 1998 برزت موهبتها في التصميم والرسم والنحت، وأصبحت المديرة الإبداعية لشركة والدها، وتعتبر "Tiziana" من الجيل الثالث للشركة.


طورت العديد من التصاميم وأدخلت تقنيات جديدة مثل إمكانية إعادة تدوير الأقمشة وظهر ذلك في المجموعة التي قدمتها في عام 2011.