التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:00 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو حصول "شادية"،"الجسمي"،"الرويشد"و"الجوهر" علي الدكتوراة الفخرية

منحت أمس أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة "أحلام يونس" الدكتوراة الفخرية لعدد من الفنانين هم "حسين الجسمي" و"عبد الله الرويشد" و"عبادي الجوهر"والفنانة القديرة "شادية" التي حضر عنها إبن أختها.



بدأ الحفل بدعوة "أحلام يونس" الحضور بالوقوف دقيقة حداد علي روح الشاعر "عبد الرحمن الأبنودي" ،وقالت "يونس" أن هذا التكريم إعترافاً بتاريخ الفنانين الإبداعي والفني وإثراء الحياة الثقافية ،فهم يمثلون القوة الناعمة التي تساند الوطن العربي لدحض الإرهاب.ودعت الفنان "حسين الجسمي" لإلقاء كلمة للحضور بعد تسلم درع الأكاديمية شكر فيها مصر والشعب المصري قائلا أن ما قدمه لمصر لاشئ مقارنة بفضلها عليه .وقال الفنان "عبد الله الرويشد" في كلمته أن سعادته لا توصف بمنحه الدكتوراة الفخرية وأنه أوصي أولاده بأن تكون مصر مثواه الأخير .



الفنان عبادي الجوهر صاحب لقب "أخطبوط العود" بأنه يفخر ويعتز بمصر التاريخ والحضارة والريادة وشكر مصر والأكاديمية وأساتذتها وفي مقدمتهم "أحلام يونس" ،أما الفنانة "شادية" فأرسلت رسالة صوتية تشكر الاكاديمية بمنحها الدكتوراة الفخرية .



ألقي عدد من الوزراء كلمة في الحفل "خالد عبد العزيز" وزير الشباب والرياضة الذي أبدي سعادته بوجود ثلاث قامات فنية كبيرة علي أرض مصر وقال أن الفنون سوف تحمينا جميعا من الجماعات الإرهابية ،"غادة والي" وزيرة التضامن الإجتماعي" قالت أنها تشعر بفخر شديد لوجودها بجانب عمالقة الفن وقالت "الجنة سوف تكون مكان ملئ بالمزيكا والباليه".



بعد التكريم بدأ الحفل الفني بقيادة المايسترو "أمير عبد المجيد" غني فيه "الجسمي" "بحبك وحشتيني" وغني "الرويشد" قصيدة "مصر تتحدث عن نفسها" .