التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

شقيقة أماندا هولدن على قمة إفرست وقت الزلزال

عبرت مقدمة البرامج والممثلة البريطانية الشهيرة أماندا هولدن عن قلقها، بسبب وجود شقيقتها على جبل إفرست، في الوقت الذي تشهد نيبال زلزالا قويا، أدى إلى مقتل حوالي 4 آلاف شخص، وفق ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.


ووقالت مقدمة برنامج This Morning على قناة "ITV" البريطانية، إنها تشعر بالرعب بسبب محاصرة أختها "ديبي" على جبل إفرست، عقب الزلزال الذي تشهده نيبال.



وأضافت هولدن: "مازلت أشعر بأنني مخدرة تماما، فإنه من الصعب أن أنسى الوضع الفظيع الذي يحدث في نيبال"، قبل أن تؤكد وجود أختها في إفرست.


وتابعت: "أختي تتسلق الإفرست ولحسن الحظ أنها كانت تعاني، هي في مكان يدعى جواك شب، قبل أن ينتقل زملاؤها إلى معسكر آخر في منطقة تسمى Base Camp في الجبل، ويوجد أربعة فقط تركوا في جواك شب، ولم يصعدوا، ومنهم أختي التي تعاني كثيرا من مرض الارتفاعات، لذا لم تصعد إلى Base Camp، ومن المحتمل أن يكون هذا حفظ حياتها".



خبراء يحاولون طمأنة أماندا هولدن على شقيقتها


وتشير الصحيفة إلى أن الزلزال تسبب في انهيار جليدي في منطقة Base Camp، ما أسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل في هذه المنطقة.


واستطاعت ديبي أن تتواصل مع عائلتها لتخبرهم أنها على قيد الحياة، مشيرة إلى أن طائرات هليكوبتر اختبرت جانبا من الجبل، لتحديد هل يمكن السير على الثلوج بأمان. وحاول خبراء طمأنة أماندا هولدن خلال برنامجها، مؤكدين أن شقيقتها لديها بالتأكيد مرشد يرافقها.