التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:01 م , بتوقيت القاهرة

صور| إعلانات زمان.. أم كلثوم معجبة بعطر صفية.. وفاتن حمامة تشرب سجائر

حين تلمع أسماء بعض الفنانين من خلال أعمال فنية متميزة عبروا من خلالها  إلى قلوب الجماهير، فإن من الطبيعي أن يستعين بهم المعلنون في حملاتهم الدعائية لتحقيق انتشار سريع لسلعهم المختلفة.


يرصد "دوت مصر" لقطات لنجوم زمان مع السلع المعلن عنها:


روائح الشبراويشي


شركة الشبراويشي للروائح العطرية جمعت في إعلانها بين الغناء والسياسة، حيث أكدت لعملائها من خلال توقيع باسمها أن كوكب الشرق أم كلثوم أبدت إعجابها بالعطر الذي تستخدمه صفية، والذي تنتجه الشركة.



زيت الأناضول


استعانت شركة زيت الأناضول بالفنانة هند رستم، التى لقُبت بمارلن مونرو الشرق، وأكدت لعملائها أنه استخدام هذا الزيت يمكنهن من الحصول على جدائل لامعة، التي تعد عنوانا للراقصة المشهورة.



صابون قاصد كريم


 استعانت بسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث ظهرت وهي ترتدي "مريلة المطبخ" في أثناء وقوفها على الحوض تغسل إحدى قطع الملابس بالصابون.



سجائر أطلس


 شركة أطلس للسجائر قدمت أكثر من إعلان مستعينة بنخبة من نجوم زمان وعلى رأسهم الفنانة هدى سلطان، التي لمعت خلال فترة من مشوارها السينمائي بأدوار الإغراء، ورافقتها السيجارة بالطبع خلال تلك الأدوار مثل: "حب ودلع وامرأة في الطريق" ثم استعانت في إعلانين بالفنانة شريفة ماهر.




ولكن أطلس لم تنس مخاطبة عملائها من الرجال فقدمت إعلانا للفنان محمود ذوالفقار برفقة الفنانة فاتن حمامة.



سجائر واسب


شركة سجائر أخري تُدعي "واسب" أسندت بطولة إعلانها لفاتن حمامة، على الرغم من عدم ظهورها بالسيجارة طوال مسيرتها الفنية.



كوكاكولا


 اقتحمت عالم الإعلان بالاستعانة بعدة نجوم  مثل: لولا صدقي، فضلا عن الزوجين محمد فوزي ومديحة يسري.



 



كذلك النجمة مريم فخرالدين كانت بطلة لأحد إعلانات الشركة. 



بومبيا للتجميل


استعانت شركة بومبيا لمستحضرات التجميل من عطور ولوسيون وبودرة بجمال وسحر الفنانة شادية لتسويق منتاجتها، كأنها تعدهم بجمالها ونضارتها.