التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

9 أخطاء ترتكبها الزوجة في العلاقة الحميمة.. احذريها

قد تفعل بعض النساء تصرفات بشكل لا إرادي، تؤدي إلى تعكير صفو علاقتها مع شريك حياتها، لكن عليها معرفة بعض السلوكيات التي يجب أن تتجنبها عندما تكون برفقة زوجها، لتجنب الشعور بالفتور تجاهه، حتى يستمتعان بوقت أسعد.


حددت مجلة "WomansDay" بعض الأخطاء التي ترتكبها النساء خلال العلاقة الحميمية، والتي يجب أن تتجنبها.


1- عدم تخصيص وقت لنفسك



تهتم النساء بتخصيص وقت للاهتمام بأطفالهن وصديقاتهن المقربات أكثر من الوقت الذي تخصصه للاهتمام بنفسها، وتقول أخصائية علاج المشكلات الجنسية، لوري واتسون، "من الصعب أن تشاركي جسمك مع شخص آخر، بينما لا تمتلكين الوقت الكافي لنفسك، ولو لفترة قصيرة يوميا تضعين فيها طلاء الأظافر أو ممارسة التمارين الرياضية أو قراءة كتاب، فإذا دللتي نفسك ستكونين أكثر استعدادا عقليا وجسمانيا لحياتك الجنسية.


 


2- الشعور السيء تجاه جسمك



قد تشعرين بالإحراج من ترهل بعض المناطق بجسمك أو ظهور الخطوط البيضاء على بشرتك، لكن حاولي دائما تذكير نفسك بأنك جميلة وأنه لا أحد يمتلك جسما مثاليا، بالإضافة إلى أن الزوج في معظم الأحيان لا يلحظ هذه الأشياء التي تثير قلقك حول مظهرك وتعتبرينها من العيوب، وبالتأكيد هو يشعر بالسعادة والإثارة عندما يكون معك، وهذا هو السبب الأساسي لبقائكما معا.


 


3- عدم مصارحة الزوج



بالتأكيد لا يستطيع شريك حياتك أن يعرف ما يدور في بالك في جميع الأوقات، فإذا لم تشعري بالراحة معه أخبريه بصراحة، لكن احرصي عند كلامك معه على عدم جرح كبريائه أو انتقاده.


 


4- تجنب الملاطفة خلال اليوم



تقول الدكتورة جنيفر بيرمان، أخصائية أمراض الجهاز البولي في لوس أنجلوس، إن الاستعداد للعملية الجنسية لا يبدأ خلال دقائق، على الأقل بالنسبة للمرأة، فالملاطفة بالهمسات أو حتى إرسال رسالة قصيرة خلال اليوم على هاتف الزوج، تساعد عقلك على الاستعداد لقبول التواصل الجسماني معه في وقت لاحق.


 


5- تجنب التواصل بالنظرات



تبادل النظرات مع شريك الحياة خلال اليوم والتواصل بالعينين وخلال الأوقات الحميمية بصفة خاصة، لا تنشغلي عنه بهاتفك أو مشاهدة التليفزيون، فالنظر إلى عيني شريكك يعتبر أحد أنواع التواصل العاطفي والحسي.


 


6- تعليق صورة للوالدين في غرفة النوم



المكان الأفضل للصور العائلية هو غرفة المعيشة، لكن تعليق صورة للأم أو الأب في غرفة النوم يكون له تأثير سلبي على حياتك العاطفية، ويقول الدكتور فران والفيش، أخصائي علاج مشكلات الأزواج النفسية، إن العديد من الأشخاص الذين يعانون الكبت الجنسي، يكون بسبب الطريقة التي اتبعها أحد الوالدين أو الأجداد في التربية.


 


7- توقع استعداد الزوج في جميع الأوقات



ضغوط العمل أو انشغال بال الزوج تبعده عن الحالة المناسبة لمشاركتك الأوقات الحميمية، لكن يجب أن تتذكري أن هذا لا يعني أنه لم يعد يحبك، لكن إذا استمرت حالته هذه لوقت طويل، فيجب عليه استشارة طبيب لأنها قد تكون إشارة إلى إصابته بأحد الأمراض.


 


8- نسيان الضحك



تشير الدكتورة واتسون إلى أن العلاقة الحميمية لا تسير بشكل سلس في كل مرة، مثلما تصوره الأفلام، وقد تحدث المواقف في أي مرة وإذا لم يواجهها الزوجين بالضحك والابتسامة يتوتر الجو بينهما في الحال.


 


9- عدم التجديد



التنوع والتجديد مطلوب في العلاقة بين الزوجين في جميع أمور حياتهما، وإلا سيطر الملل على حياتهما، إعادة إحياء المشاعر يلزمها التغيير، بالذهاب لأماكن جديدة أو الاستماع لنوع مختلف من الموسيقى.