التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

جربت تشرب المية سودة؟ ماتخافش دي مش مجاري

المياه السوداء اسم قد يبدو غريبا على مسامعنا، وإذا سمعناه بترجمته الإنجليزية "بلاك ووتر"، فإنه قد يتبادر إلى الذهن اسم شركة لتقديم الخدمات الأمنية انتشر اسمها بعد غزو العراق عام 2003 قبل أن يتم بيعها وتغير اسمها، ولكن في الواقع، فالمياه السوداء هي منتج تجاري، والفارق فقط أن المصطلح يكتب بالإنجليزية ككلمة واحدة في تسمية الشركة (blackwater).



أما المياه السوداء (black water) فهو مشروب يتم تصنيعه بإضافة مكونات معدنية معينة فهو عبارة عن مياه معالجة بمجموعة إضافات أهمها حمض الفول?يك (fulvic acid) والذي يكسبها لونها الأسود وهو حمض يتم اشتقاقه من النبات، ويمتاز بكونه غني بالمعادن الطبيعية، مهم وضروري لضمان نمو النباتات والكائنات الحية.



 المنتج يحمل العلامة التجارية .blk من إنتاج شركة مانسام 6 (MANSAM6) الأمريكية، ويتم بإضافة الماء العادي الذي تمت تنقيته إلى العناصر المعدنية الموجودة في حمض الفول?يك والبالغ عددها 77 عنصرا بدون إضافة سكريات أومواد حافظة والسعرات الحرارية.



شهد المنتج منذ بدء توزيعه في الولايات المتحدة إقبالا كبيرا، الفيديو التالي تعريفي.. 



بدأ توزيعه في منطقة الشرق الأوسط وكانت الدولة الأولى هي الإمارات منذ عام 2014، والمنتج يقوم على حملة دعائية أساسها جملة "اكتشف الجانب المظلم للمياه" مما يعطي إيحاءا نفسيا قويا بضرورة شراؤه.