التوقيت الأحد، 14 أغسطس 2022
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

4 خرافات حول التخلص من الكرش

يتبع بعض أصحاب الكروش، عادات خاطئة بناء على وصفات غير مجدية أو شراء بعض المنتجات، تروج لها بعض الشركات لإيهامهم بأنها الحل السحري بدون اللجوء إلى الإرهاق في الجيم، "دوت مصر" يكشف 4 خرافات حول التخلص من الكرش تعرف عليها..


ماء ساخن على الريق


يقول خبير التغذية الدكتور أحمد الخطيب، إن عادة شراب كوب ماء ساخن على الريق أمر خاطئ تماما لكل من يتبع حمية غذائية قاسية فيصابون بالإمساك الشديد، لافتا إلى أن هذه المياه لتسهيل عملية الإخراج.


وينصح الخطيب بشرب ماء بارد على الريق وقبل النوم فهو يساعد على حرق الدهون وإذابتها بشكل طبيعي في محاولة من الجسم لجعل هذا الماء البارد يوائم درجة حرارة الجسم الداخلية.



الساونا


يلجأ العديد للسونا وغرف البخار اعتقادا منهم بأن درجة الحرارة المرتفعة تذيب دهون الجسم وتخلص من الترهلات، ويقع الكثير ضحية لهذا الأمر عند قياس وزنهم بعد الخروج من الساونا يجدون انخفاض بعض الجرامات.


فما فقد من وزنك ما هو  إلا بعض المياه حول الدهون والعضلات وسرعان ما تعود مرة أخرى بعد ممارسة حياتك العادية، فالسونا والبخار تفيدان في نضارة البشرة والاسترخاء وليست لفقد الوزن.



الحزام الهزاز والحراري


كثير من الإعلانات التجارية تروج  لأحزمة البطن بدعوة أنها تذيب الدهون، وأنها تقلل الكرش بشكل واضح خلال أيام،  فهي أكذوبة لاستنزاف المال، وليس لهذه الأحزمة أي مفعول، بل يوجد آثار جانبية ضارة على الجهاز التنفسي والهضمي وقد تؤدي في نهاية المطاف إلى ضمور العضلات بالإضافة للضرر البالغ للبشرة بفعل الاحتكاك والتعرق مع أنسجة الحزام.



شرب ماء أثناء الأكل


يضيف الخطيب أن الماء أثناء الأكل لا يسبب الكرش فلا يوجد سعرات في الماء على الإطلاق ولا تسبب زيادة الوزن وشربه قد يقلل من عملية تناول الطعام بل ويساعد في عملية الهضم أيضا ولو حدث بروز للبطن بعد شرب المياه فهذا رد فعل طبيعي لشرب المياه مع كمية الأكل وقت تناول الوجبات المختلفة.