التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 04:35 م , بتوقيت القاهرة

بجائزة 15 ألف دولار.. "ناشيونال جيوجرافيك" تطلق مسابقة تصوير

دعت قناة ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي، المصورين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، للمشاركة في مسابقة "لحظات ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي" السنوية الخامسة للتصوير الفوتوغرافي، والتي تنظمها بالتعاون مع شركة المراعي.

وتأتي دورة العام الحالي تحت عنوان "صور تبرز للعين جمال مدن في القلب"، حيث يجب على المصور الفائز فيها أن يتمكن من رواية قصته الشخصية من خلال صورة واحدة تعكس هذا العنوان.

وقال سانجاي رينا، المدير العام لقنوات ناشيونال جيوجرافيك الدولية في الشرق الأوسط، في بيان له اليوم الخميس، "نحرص على التواصل مع مشاهدينا ضمن مختلف مجالات الحياة، حيث توفر هذه المسابقة منصة مثالية لتسليط الأضواء على المواهب الشابة في المنطقة العربية، ودعم تطور ونمو الفنون الإبداعية، كما نلتزم بتقديم محتوى تلفيزيوني يناسب الأذواق المحلية ويسلط الأضواء على المواهب العربية وجمالي المدن والطبيعة".

ويحصل الفائز بجائزة هذه الدورة على معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 7500 دولار، فضلا عن رحلة استكشافية إلى تنزانيا، وهي واحدة من أكثر مناطق إفريقيا شعبية لرحلات السفاري والتصوير على مستوى العالم.

وتستمر رحلة السفاري هذه 11 يوما، حيث سيحظى الفائز بالفرصة لتصوير بعض أغرب حيوانات العالم ضمن موطنها الطبيعي، كما سيحصل الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على معدات تصوير بقيمة 5000 و2500 دولار أمريكي على التوالي، على أن تنشر الصور الفائزة في مجلة ناشيونال جيوجرافيك العربية.

وشهدت هذه المسابقة تطورا كبيرا على مدى الأعوام الماضية، وسُلطت الأضواء على الاهتمام العالي بالتصوير الفوتوغرافي في المنطقة، والمهارات الإبداعية التي يتمتع بها هواة التصوير، واستقطبت لحظات ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي خلال السنوات الأربع الماضية، ما يزيد على 154 ألف مشاركة رائعة من شتى أنحاء العالم العربي.

ويستمر التقدم للمسابقة حتى 13 مايو المقبل من هنا.