التوقيت الأربعاء، 04 أغسطس 2021
التوقيت 10:51 ص , بتوقيت القاهرة

أطعمة خادعة وقت الـ"دايت"

يتبع راغبو إنقاص الوزن حمية غذائية بتناول بعض الأطعمة قليلة السعرات أو الصحية خالية الدهون التي قد تسبب السمنة وزيادة الوزن ومع تناولها باستمرار خلال فترة الـ"دايت" لا يقل وزنهم وهذا ما يشعرهم بالقلق والاستغراب فما السر وراء ذلك؟ إليك بعض الأطعمة الخفيفة الخادعة وفقا لموقع "نيتمومس" الألماني.


شوربة اللحم والدجاج


يتناول العديد من الأشخاص شوربة اللحم والدجاج اعتقادا منهم بخلوها من الدهون وينخدعون في شكلها السائل غير الدسم وبدل الكوب الواحد يتناولون أكثر من كوب شربة، فقد أوضح الموقع أن الشوربة تحتوي على دهون من قطع اللحم والدجاج ولكن في صورة سائلة فحاول التقليل منها حتى لو كانت اللحوم حمراء.



السلطة


قطع الخضروات بجميع أنواعها لا تتسبب في زيادة الوزن باعتبارها طبق رئيسي وقت الـ"دايت" لكن بعض الزيوت المضافة للسلطة والصوص يضاعف من السعرات والدهون ويزيد من وزنك.



الأسماك


تتميز الأسماك والمأكولات البحرية بقلة نسبة الدهون بها ومناسبة عند اتباع نظام غذائي لخفض الوزن لكن هناك أنواع مشبعة بالدهون مثل الماكاريل والهارنج.



المكسرات


الكاجو والسوداني وغيرها من أنواع المكسرات تساعد على تخفيض الكوليسترول وتزيد نسبة لاوميجا 3 في الجسم، لكنها تتكون من كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، لكن يتم تناولها بكميات كبيرة بدلا بين الوجبات لسد الجوع وهذا يخل بتوازن الدهون ويزيدها، فحاول أن تتناول ملء حفنة يد مرة واحدة في اليوم.



ألبان وعصائر خالية من السكر


مهمة في أيام الدايت ومفيدة لضبط وليونة عملية الهضم ولكن يتناولها البعض بضعف الكمية المسموح بها فيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن بشكل خادع حتى ولو كان اللبن منزوع الدسم والعصائر خالية من السكر.