التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:08 م , بتوقيت القاهرة

تجنب هذه المحاذير وقت السفر

السفر متعة لا تنتهي عند العديد من الناس، حيث يتعرف الشخص على عادات وتقاليد المجتمعات، ويعمل على إثراء الجانب اللغوي والمعرفي لديه، بالإضافة إلى زيارة أماكن جديدة، والاستمتاع بمشاهدة معالم البلاد المختلفة، لكن يقع كثير من هواة السفر والرحلات حول العالم في عدة أخطاء تفسد عليهم الاستمتاع بالرحلة، فتعرف عليها وحاول أن تتجنبها.

أخذ مأكولات معك


يفضل كثير من المسافرين اصطحاب مأكولات محلية معهم وأصناف من المعلبات، فلا يفضل أن تزيد من عبء ما تحمل من أشياء، بالإضافة إلى أنك تفوت عليك الفرصة في التعامل مع أهل البلد، ومعرفة عاداتهم في البيع والشراء، وتجريب أطباقهم الخاصة.




اصطحاب جميع ملابسك


من المحتمل أن تستغرق مدة الرحلة بضعة أيام، فنجد أن كثير من الناس يلجأون لأخذ كل قطع الملابس والأحذية الخاصة بهم، وذلك يزيد من متاعب إعداد وتحضير ملابسك وتنظيفها بعد الرجوع، فلا تصطحب معك سوى قطع تفضلها وتظهر بها بشكل أنيق، فغالبا ما يعود العديد من المسافرين لبلدانهم بقطع لم يتم استخدامها.

 التعامل بالدولار


لأن الدولار عملة دولية يفضل البعض استبدالها بعملة البلد التي ستسافر إليها، لكن ذلك يمكن أن يضاعف مصروفاتك، فحاول أن تكون اقتصاديا ماهرا، وتعرف على عملة البلد الذي ستتوجه إليه، واجعل تعاملاتك المادية بالعملة المحلية، ولا تحاول أن تستبدلها في المطار، والأفضل أن تغيرها من بلدك قبل السفر. 




وإليك بعض النصائح عند ركوب الطائرة:


- لا تخلع حذاءك في الطائرة، فذلك غير لائق على الإطلاق، بل حاول ارتداء حذاء تفضله ومريح لك، حتى لا تضطر إلى خلعه أمام المسافرين.


- لا تتحدث بصوت عالٍ أثناء الرحلة، بل حافظ على هدوئك ولا تتطفل على الركاب الآخرين إلا إذا لزم الأمر، فتحدث بشكل لائق.


- لا تغازل المضيفات، فابتسامتهم لك لا تعني الإعجاب بك، ولكن هذا جزء من عملهن، فهن ملزمات بحسن الاستقبال.



نصائح عند الوصول


- لا تنس قراءة التعليمات الخاصة بالأماكن السياحية، وطلب الاطلاع على البرنامج الترفيهي للفندق المقيم فيه.


- لا تتحدث لأصحاب العروض الترفيهية على الطرقات، أو مجهولي الهوية خارج الفندق، وذلك لضمان رحلة آمنة.


- لا تفرغ كل محتوياتك الشخصية من ملابس أو أحذية، حتى تحافظ عليها من الضياع، ولتسهيل عملية جمع أمتعتك عند المغادرة.