التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أحمد آدم: هعمل مليونية لقلع بنطلونات الرجالة

استنكر الفنان أحمد آدم، انسياق المواطنين وراء المستريح، ودفعهم أموالهم له، وتابع قائلا: "أنا أول مرة أشوف حد غلبان يدّى فلوسه لواحد مستريح، إحنا فى بلد العجايب، يا أخي إحنا هنلاقيها من المستريح ولا من شريف الشوباشي صاحب دعوى خلع الحجاب، أصل فيه حاجات غريبة بتطلع اليومين دول ملهاش أي 30 لازمة".
 


وسخر آدم، خلال تقديمه برنامج "آدم شو"، الذى يعرض على شاشة الحياة، مساء الأربعاء،  من صاحب دعوى مظاهرة لخلع الحجاب، الكاتب الصحفي شريف الشوباشي، وتابع قائلا:"إن الأستاذ شريف الشوباشي متزعم حملة لمليونية خلع الحجاب، إنت بتدور على حد يشتغل لصالح الإخوان ولا إيه؟ والله إحنا لو بنشتغل لصالح الإخوان مش هتناقي أفضل من كده".
 
وتابع قائلا: "وإيه لازمة مليونية خلع الحجاب، وهي الدولة طلعت قرار بفرض الحجاب علشان إنت تعمل مليونية وتلغي القرار؟ حاجة غريبة قوي، ارحمونا بقى يا جدعان، البلد بتكافح علشان نتقدم، مش تقولي مظاهرة لخلع الحجاب".
 
واختتم قائلا: "هو أي حاجة تطلع في دماغ حد بيعملها؟ طب زي ما الشوباشي عمل مليونية ضد الدولة لخلع الحجاب، أنا هعمل مليونية للرجاله لقلع البنطلونات".


تعود بداية الموضوع إلى نشر عدد من المواقع الإخبارية، تصريحات نُسبت إلى الشوباشي، يقول فيها إن "99% من المحجبات عاهرات"، ولكن الشوباشي، في دعوته لخلع الحجاب، أكد أن "هناك كثيرا من الفتيات يرتدين الحجاب خوفا، فهناك 99% من العاهرات يرتدين الحجاب".


وقال الشوباشي، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لا أدري من هو المرتزق الذي نقل عني أنني أقول إن 99% من المحجبات عاهرات؟ هذا كلام لا يقوله إلا شخص مجنون أو معتوه، هل يعقل أن أتهم الغالبية العظمى من نساء مصر بأنهن عاهرات؟ المقصود تشويه دعوتي لخلع الحجاب بأسلوب رخيص، وأتوقع أساليب أخرى، فأرجو من أصدقائي نشر هذا البوست، لأنني أتوقع ضربا كثيرا تحت الحزام في الأيام المقبلة".


وفي النهاية اضطر اضطر شريف الشوباشي للإعلان عن عزمه مقاضاة إحدى الصحف التي نقلت تصريحاته بشكل غير صحيح، وكتب عبر حسابه الخاص على "فيس بوك": "أفكر جديا في رفع قضية على اليوم السابع، لما نقلته عني كذبا بقولي إن 90% من محجبات مصر عاهرات، وطبعا مستحيل أن أقول هذا الكلام السخيف، هذه محاولة فجة لتشويه دعوتي.. لكن نقل هذا الكلام لا بدّ أن يغضب المصريين من أهلي وأصدقائي والجميع.. وساعتها يبقى عندهم حق"، وتابع: "أجريت اتصالا باليوم السابع، فأكدوا أنهم عدّلوا الموضوع.. بعد إيه؟؟".


وقال الشوباشي في برنامج البيت بيتك: "لم أطلب من المرأة العري، ولكن خلع الحجاب الذي لا يعد فرضا، أنا في الخمسينيات والستينيات كانت زميلاتي وجيراني مش لابسينه، وكنا نكن لهم كل احترام، ولم توجد معاكسات أو تحرش بهذه الصورة الفجة".