التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:09 م , بتوقيت القاهرة

صور| الجمهور يتفاعل مع عرض بينج بونج بـ"دوم" للثقافة

انطلق عرض حكي بينج بونج، الذي أقامته مؤسسة دوم للثقافة، لدعم مهرجانها السنوي للحكي في محافظة قنا، والذي يبدأ في 30 أبريل إلى 3 مايو.


العرض استضافته حديقة شركة JWT بالزمالك، وقد لاقى إقبالا من الجمهور الذي تفاعل بإيجابية مع حكايات كتبها ويحكيها 12 حكاء وحكاءة، بحضور الإعلامي محمد علي خير، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير صحيفة الشروق، والمنتجة والمخرجة ماريان خوري.



عرض الحكي قدمه أعضاء ورشة سيشت للكتابة الإبداعية، التي بدأتها مؤسسة دوم للثقافة عام 2012، تحت إشراف الروائية سحر الموجي، وتذهب إيرادات العرض لدعم المهرجان الذي يضم هذا العام أكثر من 20 فرقة حكي من مختلف المحافظات.


افتتاح المهرجان سيكون بمعبد دندرة، وستقام العروض في 8 أماكن مختلفة بين كورنيش النيل إلى جامعة جنوب الوادي، ومركز قوص، ومقهى شعبي، وبعض المدراس، وغيرها من الأماكن.



 مهرجان دوم للحكي في محافظة قنا يقام بالاشتراك مع وزارة الثقافة، وجمعية النهضة العلمية والثقافية (الجيزويت)، ووزارة الشباب، ويتضمن 24 عرض حكي من مختلف أنحاء مصر، تتنوع ما بين الشعبي والمعاصر، بالإضافة إلى عدد من الورش التي تستهدف متدربين شباب من محافظة قنا.