التوقيت الإثنين، 15 أغسطس 2022
التوقيت 09:38 ص , بتوقيت القاهرة

كيف تختار "الكوندوم" المناسب وطريقة استخدامه

يعتبر الواقي الذكري من أهم العناصر لممارسة الجنس بشكل آمن، وينصح به كثير من الأطباء للوقاية من الأمراض المختلفة الناتجة عن الالتقاء الجنسي، لكن كثيرا من الرجال يشعرون بالنفور منه، لأسباب كثيرة منها أنه يقف حائلا أمام الاحساس بالمتعة الكاملة والشعور بالإحراج عند استخدامه أمام الشريك.


عليك بالتمهل فليس هناك ما يدعو للإحراج فقط إذا اخترت النوع المناسب لك واستخدمته بالطريقة الصحيحة لمزيد من المتعة والراحة لك وللشريك.



عند اختيار الواقي الذكري
تتعد الأنواع داخل الصيدلية فمنها غالي الثمن والرخيص، وذلك يرجع إلى الخامة المستخدمة ودرجة تحملها، ويفضل شراء النوع الجيد ذو الماركة المعروفة، ويصنع الواقي الذكري "الكوندوم" من 3 أنواع مكتوبة على ظهر كل عبوة، فحاول أن تقرأ ذلك على العبوة قبل الشراء.

- المطاط: 


ويعتبر الأغلى ثمنا، وذلك لقوة تحمله واستيعابه كل الأحجام، كما يوفر الحماية من الأمراض الجنسية مثل الإيدز والسيلان، لكن من عيوبه رائحة المطاط وطعمه عند ممارسة الجنس الفموي، لذلك لجأت بعض الشركات للتغلب على ذلك، بإضافة بعض الأطعمة والروائح إليه.

- البولثرين:


مادة من البلاستيك المعالج ليكون أكثر مرونة، وهو خيار مفضل لمن يعانون من الحساسية ضد الواقي المطاط، كما أنه أقل سمكا من المطاط وعديم اللون والطعم، ما يشعرك بمتعة أكبر وقت الممارسة، لكنه معرض للثقب أو القطع بشكل غير ملحوظ لك وقت العلاقة.

- الغشاء الحيواني:


مصنع من بعض المواد العضوية وفعال إلى حد كبير فى عدم الإنجاب، لكن هذا النوعِ من الواقيات الجنسية لا يحمي ضد أكثر الأمراض المنقولة جنسيا، حيث تسبب الفتحات المجهرية في الغشاء بدخول بعض الفيروسات مثل الإيدز، لكن ليس الحيوانات المنوية لذلك يعتبر خيارا جيدا للشركاء الخاليين من الأمراض.

عند الاستعمال اتبع هذه الخطوات:
- ضعه وقت الانتصاب الكامل، حتى تتمكن من استخدامه بالطريقة الصحيحة دون متاعب.
- حاول أن تفرغ ما به من فقاعات هوائية، حتى لا تتسبب في قطعة وقت الممارسة.
- اترك بعض المليمترات في المقدمة حتى تشعر بمزيد من الراحة والمتعة.
- انزع الواقي بعد الإنزال وراع أن يكون بعد الممارسة سريعا وقبل أن يرتخي القضيب، تجنبا لالتصاقه بعنق الرحم.
- خزنه بعيدا عن الأطفال في مكان درجة حرارته مناسبة.