التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

صاحب أول تطبيق ديليفري للماريجوانا الطبية: مش مخدرات

يواجه مؤسس شركة "Eaze" الأمريكية، كيث مكارتي، الذي أطلق تطبيقا لتوصيل الماريجوانا الطبية لعملائه إلى بيوتهم، انتقادات تتهمه باستخدام مشروعه للاتجار بالمخدرات، بينما يؤكد مكارتي أنه بهذه الطريقة يساعد الناس على التماثل للشفاء.



وبحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، قال مؤسس التطبيق: "عندما أخبرت عائلتي بمشروعي، رفضوا واتهموني برغبتي في الإتجار بالمخدرات"، مضيفا :"الماريجوانا الطبية يمكن استخدامها لعلاج بعض الأمراض، وبهذه الطريقة أستطيع أن أساعد الناس وأعمل على تماثلهم للشفاء".


يعمل التطبيق على توصيل الطلبيات التي يطلبها العملاء عبر الإنترنت، خلال عشرة دقائق فقط، ونشرت الشركة التطبيق على موقعها الإلكتروني.


وكانت شركة "Eaze" أو "Uber" للماريجوانا، في إشارة إلى خدمة "طلب سيارات التاكسي عبر الإنترنت"، المعروف باسم Uber Taxi، قد عرضت التطبيق ومنتج الماريجوانا الطبية على الموقع، حيث يمكن للعميل أن يحمّله ويطلب الكمية التي يرغب في شرائها عبر الإنترنت، باستخدام الهاتف الذكي، وقد تطلب تصميم هذا التطبيق من الشركة تسعة أشهر.


يذكر أن السلطات الأمريكية قننت تدخين وزراعة وحيازة كميات صغيرة من الماريجوانا في عدة ولايات، وأصبحت ألاسكا مؤخرا هي ثالث ولاية أمريكية بعد كولورادو وواشنطن تسمح باستخدام المارايجونا لأغراض ترفيهية، الأمر الذي يبرز التغير السريع في الوضع القانوني للماريجوانا التي لم تزل محظورة بموجب القانون الاتحادي.