التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:01 ص , بتوقيت القاهرة

10 خطوات لتحويل الصداقة إلى حب

قد تتحول الصداقة بين الشاب والفتاة إلى حب، ولكن مثل هذا التحول في العلاقة ربما لا يكون بهذه السهولة، بحسب ما ذكر موقع "برنسيس وذابين"، حيث أن هناك عدة خطوات، ينبغي أن تتبعها في هذا الإطار، أهمها:


اطلب موعدا غراميا


في بعض الأحيان، يتحرك بعض الشباب نحو طلب موعد للخروج مع صديقاتهم، دون أن يكونوا واضحين في أنه موعد غرامي، بل وينبغي عليهم أيضا أن يتصرفوا بالطريقة المناسبة مع مثل هذه اللقاءات، وبعيدا عن جو الصداقة العادية.


غازلها


الجرأة هي مفتاح التحول من مرحلة الصداقة العادية إلى العلاقة الرومانسية، وبالتالي فإن المغازلة هي الطريق نحو ذلك، كما أنها المفتاح الذي سيتيح لك الفرصة لمعرفة مشاعرك الحقيقية تجاه الطرف الآخر.


الخدمة ليست مجانية 


صفة الخدوم، الذي يقدم الخدمات دائما دون انتظار للمقابل، لن تخرجك من دائرة الصديق المخلص، ولكن يمكنك أن تقدم الخدمة مع كلمات من الغزل الجميل، أو بمقابل مثل موعد غرامي.


كن مختلفا


من أهم الأمور التي ينبغي أن تحققها للتحول من منطقة الصداقة إلى الرومانسية، هي ألا تسمح لشريكك أن يتنبأ بكيفية تصرفك أو رد فعلك في مختلف المواقف، خاصة وأن قدرته على التنبؤ بتصرفاتك لن تجعل هناك إثارة في التعامل بينكما.


دنجوان


من المهم أن تظهر دائما مع فتيات أخريات، حتى تثبت للشريك أنك مرغوب دائما، وأن هناك فتيات أخريات يرغبن في البقاء معك لفترات طويلة.


مشغول دائما


لا ينبغي أن تكون متاحا كل الوقت بالنسبة للشريك، كما هو الحال بالنسبة للصديق، لأن تواجدك الدائم مع الشريك لن يعطيه انطباعا بأنك مختلف عن أصدقائه الآخرين.


لا تتحدث في الماضي


الحديث عن علاقاتك في الماضي من سمات الأصدقاء، وبالتالي لا ينبغي أن تتحدث في هذا الأمر مع الطرف الآخر في العلاقة الرومانسية، ولكن ينبغي أن تعلمه فقط أنه كانت لك علاقات في الماضي، دون الخوض في تفاصيلها.


"الشقاوة" مطلوبة 


عليك أن تخرج من طابع الأحاديث العادية التي تجمعك بأصدقائك، ومن خلال إظهار بعض الشقاوة في الحديث مع الطرف الآخر، كالحديث مثلا عن محاسن فستانها وإثارته، خاصة وأن ذلك سيظهر لك مدى انجذاب الطرف الآخر، وحبه لمغازلتك.


بحبك


عليك أن تستغل اللحظة المناسبة للتعبير عن مشاعرك تجاه الطرف الآخر، فالأمر لا ينبغي أن يقتصر على كلمات المغازلة إلى الأبد، ولكن يمكنك أن تعبر لها عن حقيقة مشاعرك في لحظة ما.


امسك يدها


لغة الجسد تبدو مهمة للغاية للتعبير عن المشاعر، وبالتالي فعليك أن تعبر عن مشاعرك تجاه شريكك باللمس، من خلال لمس أيديها، وعليك مراقبة رد الفعل من جانب شريكك، حيث يمكنك في تلك اللحظة اكتشاف مدى انجذابها لك.