التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:20 ص , بتوقيت القاهرة

قواعد اختيار صالون الحلاقة.. وتجنب صاحب "الأنامل الذهبية"

صالونات الحلاقة التي يذهب إليها الرجال، يتم اختيارها على أسس تقليدية مثل قرب المكان أو المعرفة الشخصية بالحلاق أو الارتباط بالصالون منذ الصغر. كل هذه الأسباب لم تعد صالحة في الوقت الحالي، ويجب تغييرها فورا، نظرا لاعتبارات تتعلق بالنظافة الشخصية والموضة. وإليك اساسيات لاختيار صالون حلاقة مناسب وصحي

 الشكل الخارجي للصالون

- اسم صالون الحلاقة عامل مهم ومعبر عن الأشخاص العاملين بداخله، فتجنب محلات تحمل أسماء مثل "الأصابع الذهبية" و"المقص الذهبي"، لأن ذلك يدل على وجود حلاق تقليدى جدا، ولا يعرف أحدث الصيحات. 

- لا تنخدع في الأضواء الملونة الراقصة على لافتة المحل، فهي لا تعني بالضرورة وجود حلاق فنان وموهوب في ابتكار قصات شعر جديدة.

- وجود حامل المنشفات أمام باب المحل دليل على عدم نظافة صالون الحلاقة، لأن ذلك يعني استخدامها لأكثر من زبون، وهو ما يؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة عبر نقل العدوى من خلال مسام الجلد.



الصالون من الداخل


- تجنب أي صالون حلاقة لا يعتمد على أساسيات النظافة الشخصية، مثل ارتداء زى خاص للعاملين في المحل يتميز بالنظافة والرائحة العطرة.

- بنظرة فاحصة إلى أظافر الحلاق تعرف نظافته الشخصية، التي تنعكس على نظافته في العمل. فعملية الحلاقة لا بد أن يتمتع من يقوم بها بالاهتمام بنظافته الشخصية أولا قبل الاهتمام بالزبون.

- ابتعد عن الحلاقين المسنين، فهم غير مطلعين على أحدث قصات الشعر ولا أفضل التسريحات، ويتبعون المنطق القديم في قص الشعر، وأيضًا ابتعد عن الحلاقين في سن المراهقة فهم غالبًا لا يتمتعون بخبرة كافية في الحلاقة.

- إذا لمحت بقايا شعر على أرضية المحل، فعليك مغادرته فورًا، فهذه بدايات الاهتمام بالنظافة.

- في صالونات الحلاقة وعلى طاولة أمامك، تجد بعض "الكاتالوجات" لتسريحات الشعر، فإذا كانت من سنين مضت وتحمل صورًا لتسريحة شعر فريق "البيتلز" مثلًا، فاعلم أنك في صالون حلاقة انتهت مدة صلاحيته، وعليك الانصراف فورًا والبحث عن آخر جديد وحديث.
 



 أدوات الحلاقة المستخدمة 


- تجد في بعض صالونات الحلاقة عبوات كريم وجيل وزجاجات عطور فارغة لماركات عالمية، وذلك لإيهام الزبون بجودة الأدوات المستخدمة، فكن حذرًا عند وضع أي مستحضرات مجهولة الهوية على بشرتك.

- لا بد أن تختار صالون حلاقة يحتوي على ماكينة لتعقيم الأدوات المستخدمة، لتتفادى الإصابه بأمراض فيروس سي، والأمراض الجلدية المختلفة، التي ثبت علميًا نقلها عن طريق أدوات الحلاقة.