التوقيت السبت، 13 أغسطس 2022
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

10 خطوات سحرية لتخطي الأزمات العاطفية

حينما تنتهي علاقة عاطفية ويحاول الشخص أن يتناساها يجد مشكلة كبيرة تواجهه وهي أن كل شيء يذكره بهذه العلاقة، فمثلا حينما تسمع موسيقى معينة تذكرك بحدث معين، ويكون من الصعب حينها تخطي الأزمة، ولكن هناك خطوات من الممكن اتباعها لنسيان من كنت تحبه، ينصح بها موقع "Hub pages".


ارض بالأمر الواقع



من الطبيعي جدا أن يشعر الشخص بالحزن والجنون عقب انفصاله عن شريكه، ومن المتوقع أيضا أن يستمر الأمر لفترة طويلة، ولكن لا بد أن يأتي الوقت الذي يتعين فيه تفهم أن العلاقة العاطفية قد انتهت، فضلا عن ضرورة عدم الإسهاب في الحديث عنه مع الآخرين.


دعه يمر



قاعدة رقم واحد في أي علاقة عاطفية ألا يكون الشخص شديد الالتصاق بشريكه، لذا عليك أن تتعلم فضيلة النسيان، دع تعلقك به يمر مرور الكرام طالما يضرك، ورغم أن مرحلة الاستغناء هي المرحلة الأكثر صعوبة، ولكن يتعين عليك تفهم ضرورة احترام وتقدير نفسك أكثر من أي شخص آخر.


استمتع بالحياة



عقب الانفصال، يفضل الشخص المكوث في المنزل وهو ما يعتبر أمرا سيئا، لأنه سيتذكر كل الذكريات، لذا لا بد أن تخرج للاستمتاع بالهواء الطلق، الاندماج مع الأصدقاء، ترتيب خروجات مع أفراد العائلة، وبهذه الطريقة تبدأ تدريجيا في نسيان تفاصيل القصة.


لا تنظر إلى الوراء



فور انتهاء أي علاقة، يتساءل الأطراف عن المشكلة الحقيقية، ولكن غالبا لا تنجح العلاقات في المرة الثانية، لذا لا ترهق نفسك في التفكير بالرجوع لنفس الشخص مرة أخرى، من الأفضل عدم النظر إلى الوراء وتخطي الأمر كله.


اصنع ذكريات جديدة


من أجل التخلص فعليا من جميع الذكريات السابقة، عليك صنع ذكريات جديدة أخرى، على سبيل المثال إذا اعتدت الذهاب إلى مكان ما برفقة شريكك السابق، فلا بد أن تجرب أماكن جديدة لم تزرها يوما.


حسن من نفسك


اندمج في أنشطة جديرة بالاهتمام، مثل: اليوجا، السباحة، ركوب الدراجات، وبهذه الطريقة ستعمل على بناء ثقتك بنفسك، ما يجعلك تشعر بالرضا وعدم الاعتماد على شخص آخر.


تجنب الاتصالات مع هذا الشخص



شريكك السابق سيكون محتفظا بأرقامك، وفي بعض الحالات قد يحاول معاودة الاتصال بك، ما يجعل أمر نسيانه أكثر صعوبة، لذا امسح جميع أرقامه من عندك وتجنب الاستجابة لاتصالاته بك.


اكتب قائمة بأهدافك


كتابة قائمة بجميع الأشياء التي تريد فعلها لتشغلك عن التفكير في هذا الشخص، على سبيل المثال تخلص من جميع الهدايا والأشياء المتعلقة به والتي تذكرك بهذا الشخص.


ساعد نفسك


لا يوجد شيء مستحيل، ولكن في حال كنت عازما بالفعل على تخطي الأمر، عليك مساعدة نفسك بنفسك دون الاستعانة بشخص آخر، مثلا اكتب كل المشكلات التي لم تتمكنا من حلها معا، وبهذه الطريقة تكون ساعدت نفسك على النسيان.



حب مرة أخرى


هذه هي الطريقة النهائية التي ستجعلك تنسى هذا الشخص تماما، فليس معنى أنك فشلت سابقا أنك بالضرورة ستكرر التجربة.