التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:37 م , بتوقيت القاهرة

بالصور|إفتتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بقلعة صلاح الدين

افتتحت مساء أمس الأحد  الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، في قلعة صلاح الدين الأثرية بالقاهرة، و سط إطلاق دعوة عامة للجمهور للحضور مجانا، بمشاركة 22 دولة عربية وأجنبية.



وبدات الدورة الثالثة من المهرجان تحت  شعار "حوار الطبول من أجل السلام" حيث تشهد مشاركة 10 دول جديدة لأول مرة" هي روسيا وكوريا الجنوبية والمكسيك وأرمينيا وجورجيا وليتوانيا والمالديف وبوروندي وغانا وإثيوبيا.



ويستمر المهرجان سبعة أيام حسب ما أعلنت اللجنة المنظمة له، وتشارك فيه أيضا كل من الهند وباكستان والجزائر والإمارات ونيجيريا أما المكسيك وأثيوبيا فسيكونان "ضيفي شرف.



وشاركت أمس فى إفتتاح المهرجان  كل الفرق المتواجدة بعمل عمل عرض  بقيادة الفنان إنتصار عبدالفتاح.




حضر الحفل العديد من الشخصيات العامة من مصر ومن بعض الدول العربية والأجنبية وعدد من السفراء ، كما حضر أيضا بعض الفنانين ، وقامت الفرق المصصرية والعربية والعالمية بتقديم العروض خلال الإفتتاح.


 




يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتى السياحة والشباب والرياضة وزارة الآثار ،و تقام عروضه بالمجان من اليوم الإثنبن حتى نهاية أيام المهرجان يتم توزيع العروض على عدد من الاماكن الأثرية والسياحية مثل قلعة صلاح الدين وشارع المعز وقبة الغوري ووساحة الهناجر في دار الأوبرا بالقاهرة وقصر الثقافة في بهتيم وقصر الثقافة بمدينة بنها شمالي القاهرة.