التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مرتضى للشوباشي: هو الرئيس عمل المؤتمر الاقتصادي عشان الحجاب؟

قال رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، لصاحب دعوة خلع الحجاب، شريف الشوباشي، إن الحجاب في القرآن الكريم فريضة وهو حرية شخصية، ورفض وصف المحجبات بالعاهرات، مؤكدا: "كان الأولى النزول إلى ميدان التحرير من أجل البطالة أو المستشفيات أو المشكلات المزمنة في المجتمع المصري وليس من أجل خلع الحجاب".


سأل منصور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامجه "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم2"، مساء السبت، الشوباشي على الهواء، بسؤاله: "هل أنت بتشرب خمرة؟"، فأجاب الشوباشي، قائلا: "لا خالص، جربت شرب الخمرة، وفي باريس نادرا ما أشربها".


وتابع موجها حديثه للشوباشي: "أستاذ شريف الوقت غير مناسب للحديث عن مثل هذه القضايا، مصر بجد بتمر بأصعب مرحلة في تاريخها، ومحتاجة لنا كلنا نقف عشان نقول كلمتين عندنا إرهاب أسود وتنمية"، متسائلا: "هو الرئيس عمل مؤتمر اقتصادي عشان الحجاب ولا الشذوذ ولا تقنين المخدرات ولا علشان التنمية؟".


وأضاف أن المجتمع في باريس ليس كما هو الوضع في مصر، موضحا أن عندما فرضوا على الفتيات خلع الحجاب في مدارس باريس، ونظموا وقفة على مستوى العالم نتج عنها أن الحجاب حرية شخصية والمحجبات محترمات ولسن عاهرات.


وتعود بداية الموضوع إلى نشر عدد من المواقع الإخبارية، لتصريحات نُسبت إلى الشوباشي، يقول فيها إن "99% من المحجبات عاهرات"، ولكن الشوباشي، في دعوته لخلع الحجاب، أكد أن "هناك كثير من الفتيات يرتدين الحجاب خوفا، فهناك 99% من العاهرات يرتدين الحجاب".


وقال الشوباشي، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لا أدري من هو المرتزق الذي نقل عني أنني أقول إن 99% من المحجبات عاهرات؟ هذا كلام لا يقوله إلا شخص مجنون أو معتوه، هل يعقل أن أتهم الغالبية العظمى من نساء مصر بأنهن عاهرات؟ المقصود تشويه دعوتي لخلع الحجاب بأسلوب رخيص وأتوقع أساليب أخرى، فأرجو من أصدقائي نشر هذا البوست، لأنني أتوقع ضرب كثير تحت الحزام في الأيام المقبلة".


الأمر الذي اضطر شريف الشوباشي إلى الإعلان عن عزمه على مقاضاة أحد الصحف التي نقلت تصريحاته بشكل غير صحيح، وكتب عبر حسابه الخاص على "فيس بوك": "أفكر جديا في رفع قضية على اليوم السابع، لما نقلته عني كذبا بقولي إن 90% من محجبات مصر عاهرات، وطبعا مستحيل أن أقول هذا الكلام السخيف، هذه محالة فجة لتشويه دعوتي.. لكن نقل هذا الكلام لا بد أن يغضب المصريين من أهلي وأصدقائي والجميع.. وساعتها يبقى عندهم حق"، متابعا: "أجريت اتصالا باليوم السابع، فأكدوا أنهم عدّلوا الموضوع.. بعد إيه؟؟".


وقال الشوباشي في برنامج البيت بيتك: "لم أطلب من المرأة العري، ولكن خلع الحجاب الذي لا يعد فرضا، أنا في الخمسينيات والستينيات كانت زميلاتي وجيراني مش لابسينه، وكنا نكن لهم كل احترام، ولم توجد معاكسات أو تحرش بهذه الصورة الفجة".