التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

الوجوه الحقيقية لمقدمي شخصية أبلة فاهيتا

حققت أبلة فاهيتا.. تلك "العروسة" شعبية لم ينجح كبار النجوم في الوصول إليها، ونجحت فيديوهاتها في الوصول لأعلى نسب المشاهدة على "الويبة"، أو الإنترنت بحسب تعبيرها.


يكشف "دوت مصر" حقيقة أبلة فاهيتا، وفكرة المشروع من البداية، ومراحل تطوره، رغم السرية التي يحيط بها صناعها أنفسهم..


 



حاتم الكاشف


يجسد شخصية "فاهيتا" حاتم الكاشف، شادي عبداللطيف، درسا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وسافرا بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة السينما، ثم عملا في مصر بوكالة "جي دابليو تي"، وهي شركة متخصصة في الدعاية والإعلان، قبل أن يبدآ في تكوين شخصية "أبلة فاهيتا"، وعرضا الحلقات المبدئية على "يوتيوب" بقناة اسمها "إنروب".



يعمل "حاتم الكاشف" منذ فترة بشركة فودافون وموقع "يلو بيدج"، وكان من ضمن المخرجين الذين يتعاونون في صناعة الشخصية المخرجيْن "تميم يونس" و"علي علي" والأخير قام بإخراج كليب "ما يستاهلوشي" الذي شاركت فيه فاهيتا مع حسن الشافعي، إلى جانب المؤلف والمخرج عمرو سلامة الذي ساعد في كتابة بعض المواقف الكوميدية لأبلة فاهيتا، لكنه يرفض الإعلان عن نفسه بحسب شروط القائمين على صناعة "أبلة فاهيتا".
 


وانضم مؤخرا عدد من الأشخاص من بينهم محمد حفظي والذي يشارك ببرنامج "أبلة فاهيتا" الذي يذاع حاليا على شاشة cbc.


الفكرة بدأت كمشروع لحاتم وشادي على يوتيوب أطلقا عليها قناة "إنروب"، وكان أول ظهور لها يوم 21 أبريل عام 2010، بفيديو عنوانه "أبلة فاهيتا"، وكانت تتحدث فيه مع صديقتها "فايزة" أو"سوسو"كما تناديها، عن الفاهيتا والفراخ، وكانت الجملة الشهيرة في هذا الفيديو "وركة ولا صدرة"، وكانت تظهر بالفيديو ابنة فاهيتا "كارولينا".


شاهد أول ظهور لأبلة فاهيتا بمكالمة على قناة "إنروب"



في يونيو 2012، ظهرت فاهيتا عبر قناتها الخاصة على يوتيوب بفوازير عنوانها "فوازير الويبة"، شاهد إحدى الحلقات.. 



واشتهرت بعدها فاهيتا بأغنية عنوانها "معلش يا كارولينا همّا أربع سنينا"، والذي كان بعد إعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية بفوز "محمد مرسي" بالمنصب.



وعلم "دوت مصر" أن السبب الرئيسي وراء السرية التي يحيط بها صنّاع الدمية الشهيرة أنفسهم هو كان اتفاقهم ضمنيا على تحويل الشخصية إلى كيان حقيقي يتعامل معه الجمهور باعتباره انسان، وليس دمية وهو ما يجبرهم على الاختفاء عن الأضواء تماما، ورفض أي ظهور إعلامي قد يخل بهدفهم الأساسي من تقديم "أبلة فاهيتا".

فاهيتا من الدوبلكس


تقدم أبلة فاهيتا حاليا برنامج "أبلة فاهيتا live من الدوبلكس" على شاشة cbc بعدما عرضت القناة مؤخرا عليها الفكرة في تقديم برنامج تلفزيوني وبدأ فاهيتا في صناعة الفكرة والشكل الذي تظهر به وحصلت على نفس ميعاد برنامج باسم يوسف وأيضا سينما راديو الذي كان يتم تصوير بها برنامج "البرنامج" كما يشاركها في الإعداد والبحث عدد كبير من المتعاونين مع باسم يوسف.


 


العاملون ببرنامج "أبلة فاهيتا من الدوبلكس"