التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

12 قصة عن الانكسار والمقاومة في عرض بينج بونج بـ"دوم"

تقيم مؤسسة دوم للثقافة عرض حكي بينج بونج، في حديقة شركة JWT بالزمالك، في الثامنة مساء الأحد 19 أبريل، حيث يتضمن العرض حكايات كتبها ويحكيها 12 حكاء وحكاءة، هم من أعضاء ورشة سيشت للكتابة الأدبية، التي بدأتها "دوم" عام 2012، تحت إشراف الروائية سحر الموجي.


وتدور كل الحكايات حول موضوع الانكسار والمقاومة، ويحكي عن لحظات الخوف، الألم والانكسار في نفس اللحظة التي يستنفرون فيها كل طاقة المقاومة، وعشق الحياة، والدفء الإنساني الذي يأتينا ممن حولنا، من داخلنا، أو من اللحظات العابرة المفعمة بالمعنى.


تحكي إحدى القصص عن تجربة أليمة داخل المترو، لامرأة تعاني من فزع الزحام، وتحكي حكاية عن امرأة تحاصر الراوية بأسئلة سخيفة، وهناك حكاية عن الحبيب الأول الذي لم يعرف حتى موته أنه كان محبوبا من قبل الراوية، وفي حكاية أخرى يمتن الراوي للحياة رغم قسوتها، بينما تتساءل حكاية أخرى عن معنى الإغراء.



 


يبلغ ثمن تذكرة العرض 150 جنيها، تذهب لدعم 20 فرقة حكي من مختلف المحافظات، ستشارك في مهرجان دوم للحكي في محافظة قنا، والذي سيقام خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 3 مايو، وستقام العروض الأساسية للمهرجان في مدينة قنا، بينما ستقام بعض العروض في الأقصر على هامش المهرجان.