التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:59 م , بتوقيت القاهرة

ويك إند| الروقان له أصول.. تعرف على 5 منها

يأتي الـ "ويك إند" كل أسبوع وأنت تنوي أن "تفصل" تماما، ثم تجد نفسك مضطرا للإجابة على الهاتف، وإيميلات العمل، ومتابعة العمال، وإعطاء تعليمات جديدة، الأمر الذي ينتهي بك، كالذي يعمل من المنزل، ولا يأخذ راتبا على ذلك، لذا يقترح عليك "دوت مصر"، القواعد الخمس لـ "تفصل" و"تروق" بحق.


- اغلاق واغلاق والمزيد من الإغلاق.



إن كان غلق الهاتف تماما غير واقعي، قم بحشد فريق العمل جميعا، في قائمة، وامنع هاتفك من الرنين عند تلقي مكالماتها، هذا كفيل بانقاذ إجازتك.


اغلق التنبيهات عن تطبيق الإيميل على هاتفك، لمدة 48 ساعة؟ والتنبيهات عن جروب العمل على فيس بوك، وواتس أب، كما يفضل ألا تخلط بين حياتك العملية وحسابك الشخصي على فيس بوك.


الآن صرت نصف مستعد، للجولة في عالم الاسترخاء الحقيقي، عليك أن تدع القلق، فالمصائب ستحدث على كل حال، ولن يختلف الأمر كثيرا إن علمت بها عند عودتك للعمل.


- زيوت عطرية وموسيقى هادئة



القليل من ماء الورد، أو زيت الياسمين العطري، بعد الاستحمام، يمكنه مساعدتك على التخلص من التوتر العصبي الناتج عن العمل، والاستجمام.


- الساونا والبخار ليست للمقبلين على الزواج فقط



كشفت دراسة فنلندية، أقيمت على مدار ما يقرب من 20 عاما، عن فوائد حمامات البخار الساخنة والساونا في تحسين وظائف الأوعية الدموية وتخفيض ضغط الدم، والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتخفيض نسبة الوفيات المرتبطة بأمراض القلب.


لذا لم يعد الأمر متعلقا أبدا بالرغبة في الظهور بشكل مثالي في ليلة العمر فقط، لذلك ينصح الأطباء بزيارة السونا شهريا، للتمتع بفوائدها الصحية والنفسية أيضا والتي يمكن معرفتها من هنا.


- مشروبات تساعد على الاسترخاء



لن يخلو مطبخك من النعناع، اليانسون، القرفة، البابونج، أي مشروب دافئ منهم يمكنه أن يمحنك قدرا من الاسترخاء، بل وقد يساعدك على النوم، وإن كنت من محبي الأفكار الجديدة، جرب عصير الكريز بالفانيليا بجانب مذاقه اللاذع المفضل للجميع، عصير الكريز بالفانيليا يحتوي على مادة الميلاتونين، المسؤولة عن إعداد الجسم وتنظيم أعضائه بين فترات النوم واليقظة، فيمكنك المواظبة على تناوله باستمرار للمحافظة على عدد ساعات نومك بانتظام.


تعرف على مشروبات مهدئة أخرى من هنا.


- أطعمة تساعد على الاسترخاء



الجوز واللوز والموز والبندق، من الأطعمة التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، وكلها أشياء خفيفة على المعدة، كما أثبتت آخر الأبحاث، قدرة البصل والنشويات على تشجيعك على النوم.