التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

7 خطوات لطلب زيادة المرتب

أي كان نوع القطاع الذي تعمل فيه، لا يمكنك أن تقنع مديرك بزيادة مرتبك دون الإطلاع على عدد من الخطوات المهمة، التي يستطيع مديرك، من خلالها، أن يقيّم أداءك ويزيد راتبك الشهري بكل اقتناع، لذا اتبع هذه الخطوات بعناية حتى تحصل على ثقة مديرك.


- اظهر قدراتك وابذل مزيدا من الجهد


قبل المطالبة بزيادة أو مكافأة اظهر مزيدا من التميز في الأفكار و اعرضها على مديرك، وحاول أن تنفذها بمهارة حتى تحسب لك عند مديرك ويقدر مجهودك.


- دوّن ما قمت به من أعمال ناجحة


اكتب ما قمت به من إنجازات في تسلسل تاريخي، وقيّم أداءك بنفسك واعرف نقاط ضعفك وحاول أن تتغلب عليها حتى ترتقي بأدائك إلى أعلى مستوى.


- كن عونا لزملائك في العمل


تحلى بالروح الطيبة وبشاشة الوجه في محيط عملك، ولا تبخل بالنصح والإرشاد لزملائك في العمل، هذا يدعم موقفك جدا فسيرتك الحسنة دعامة جيدة في حياتك المهنية.


- ضع في اعتبارك رئيسك المباشر


التسلسل الوظيفي أمر بالغ الأهمية في أي مكان تعمل به، حيث يجب إخطار رئيسك المباشر أولا بأي طلب تريده، وأن تنتظر رده خلال أيام محددة، ثم الرجوع له مرة أخرى إذا لم تجد إجابة وصعد الموقف بناء على ثاني مقابلة.


- تقرب إلى مديرك


بطريقة تخلو من النفاق، حاول التقرب إلى مديرك بأفكار متميزة، وإنجاز أعمال فوق المطلوب منك، وكن من المداومين على السؤال عنه خارج إطار العمل، سيدّعم ذلك طلبك بشكل كبير.


- لا تتظاهر بزيادة الطلب عليك


كثير من الموظفين يتظاهرون بأن لديهم كثير من العروض من شركات أخرى، لا تفعل ذلك أبدا، فأقرب رد فعل من مديرك "اذهب لهم واغتنم العرض" في ظل كثرة أعداد المتقدمين للوظائف.


- لا تهدد بالاستقالة


يلجأ العديد من الموظفين للتهديد والوعيد وصيغة الأمر لا الطلب بزيادة في المرتب اقتناعا منهم بأنه حق طبيعي وبديهي، طريقه الطلب تفرق كثيرا، كن دبلوماسيا واختر ألفاظك بعناية.