التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| باسم يوسف لـ"جون ستيوارت": "أنا إفريقي ووسيم زي نوح"

استضاف الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت، نظيره المصري الساخر باسم يوسف، في برنامجه "The Daily Show"، عبر قناة "كوميدي سنترال comedy central"  الأمريكية، لتحليل الحروب والوضع الأمني المربك في منطقة الشرق الأوسط، لكن في قالب ساخر.



"هناك الكثير من الحروب في الشرق الأوسط، والتي يبدو في بعض الأحيان وكأننا نحارب أنفسنا"، ستيوارت يقول لباسم، طالبا منه وضع الأمور في نصابها، بشأن الأطراف المتحاربة.



ولكن من جهته، رفض باسم يوسف الخوض في التحليل، قبل أن يمازح ستيوارت فيما يتعلق بعدم اختياره ليحل محله في البرنامج، بدلا من المذيع والكوميديان الجنوب إفريقي تريفور نوح، المقرر أن يخلفه في تقديم البرنامج؛ حيث قال: "أرى أنه في حين كنت أنا بعيدا.. أنت اخترت رجلا آخر ليحل محلك بالبرنامج.. لذلك أنت أردت شابا وسيما وكوميديا من إفريقيا؟"، ويضيف باسم: "ماذا يا جون، أليست مصر إفريقية بما يكفي بالنسبة لك؟"، ليرد عليه ستيوارت ضاحكا: "نعم، مصر تقع في قارة إفريقيا".



كان ستيوارت قد أعلن رحيله عن البرنامج في يناير، بعد 16 عاما قضاها في تقديم البرنامج الكوميدي. فيما بدأ "البرنامج" الذي يقدمه باسم في عام 2012 على شاشة ONtv، وتوقف عن العرض لفترة بسبب الإجازة السنوية، وأذيعت أولى حلقات "البرنامج" على شبكة MBC، في فبراير 2014، لكنه توقف نهائيا، يونيو قبل الماضي.