التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:39 م , بتوقيت القاهرة

دوت اصطباحة| صحصح في السريع

إذا استيقظت منذ ساعة، ولازلت في السرير، تقاوم الإغراء بفشل، فأنت واحد من الملايين، الذين لم يخلقوا للاستيقاظ مبكرا، لذا.. يقترح عليك "دوت مصر" خمسة أشياء تذهب النوم عن عينيك، وتخرجك من المنزل في أسرع وقت ممكن.


- تمارين السرير:



لنكن واقعيين، لا حديث عن التمارين الصباحية، ونحن لا نجيد الخروج من السرير أصلا.


هذه التمارين تمارس داخل السرير، وهي عبارة عن تحريك القدمين، في شكل دائري، لتتمكن من تنشيط الدورة الدموية، والتمهيد لجسدك، ماهي إلا ثوان، وستصبح ممارسة الرياضة في السرير أمرا منطقيا وغير مكروه، شاهد الطريقة:



- حمام بارد:


خضة الماء البارد على جلدك الذي لازال يحمل آثار الكسل، كفيلة بفتح جفونك على آخرها، خاصة إن أضفت بعض الزيوت المعطرة، أو بادرت جسدك بمزيلات العرق والعطور، ومعجون الأسنان، فور الانتهاء من الحمام.


- موسيقى تصويرية:



بعض الأغنيات الحماسية سريعة الايقاع والتي تشجع على الرقص، مثالية لطرد شيطان العودة للسرير من رأسك، يمكن البحث باسم مطربك المفضل على "ساوند كلاود"، وتركه للعمل بصوت عال في المنزل، بينما تحضر إفطارك أو تأخذ حمامك البارد.


- طريقة جديدة للتلذذ بالقهوة:


لست في حاجة لمن يخبرك، بأن القهوة خير صديق يساعدك على الاستيقاظ، ولكنك ربما بحاجة لمن يرشدك لطريقة، تجعل من قهوة المنزل منافسا قويا لقهوة المحلات، كما أن تعلم شيء جديد، قد يرفع من استعداد عقلك للعمل.


طريقة عمل النسكافيه المثلج:



- تناول إفطارا مميزا دون الحاجة للنار: الطماطم بالريحان



- 5 ثمرات طماطم صغيرة أو تشيري توميتوز.


- رشة ملح.


- ريحان.


- زيت زيتون نقي.


الطريقة:


- تقطع الطماطم لشرائح دائرية الشكل.


- تضاف المكونات الأخرى معا وتخلط جيدا، ثم ترش بها الطماطم بعد رصها في إناء التقديم.