التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:42 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة يدعم رسالة "الفن ميدان"

استقبل وزير الثقافة، الدكتور عبدالواحد النبوي، القائمين على فعالية "الفن ميدان"، صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبه، وبحضور الشاعر زين العابدين فؤاد، وسمية عامر، والمهندس أحمد الخفيف، والفنانة هناء نصر.


وخلال اللقاء، عرض القائمون على الفن ميدان الأنشطة التي يقدمونها والمشكلات التي واجهتهم، ومنها تراخيص إقامة النشاط في الميادين، معربين عن رغبتهم في التوسع الأفقي في أنشطتهم باستخدام الفن كرسالة، باعتباره أفضل الطرق للتنمية، وطالبوا بإقامة مجموعات من الورش الثقافية للأطفال والشباب، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وذلك للعمل في كافة محافظات مصر.


استمع النبوي إلى تفاصيل المشكلات التي يعاني منها أصحاب الفن ميدان، وأكد بعد ذلك  على دور الثقافة المستقلة في إثراء الحركة الثقافية مشيدا بدور الفن ميدان، وطالب أعضاءهم بضرورة إقامة هذه الأنشطة في الساحات الموجودة أمام قصور الثقافة في المحافظات، مؤكدا أهمية نقل رسالة الفن ميدان، متمنيا أن تصبح مؤسسة ثقافية مستقلة.


وأعرب وزير الثقافة عن رغبته في مشاركة أحد الأعضاء من الفن ميدان في مشروع صيف ولادنا، لافتا إلى معسكرات للشعر والرسم والمسرح والسينما والحرف التقليدية التي ستقام قريبا، وسيتاح لمختلف الأعمار والمجتمع المدني المشاركة في هذا النشاط.


وفي نهاية اللقاء، أوضح وزير الثقافة أنه ليس لديه مانع أن يطلّع على خطة عمل "الفن ميدان" التي وضعها الشباب، وطالبهم بعدم الإحباط أو اليأس، والاستمرار في تقديم الفن في كل مكان.