التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

بعد واقعة أمينة متحف "محمود سعيد".. "النبوي": أحترم المرأة

أجرى وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، زيارة مفاجئة لبعض المواقع الثقافية خلال يومي السبت والأحد الماضيين، زار خلالها محافظات القليوبية والغربية والإسكندرية، وتفقد خلالها قصر ثقافة بنها، وقصر الطفل ببنها، ومسرح بلدية طنطا، وقصر ثقافة القباري، وبيت ثقافة مصطفي كامل، التي أحال المسؤولين عنها للتحقيق، وعزل مديري القصور.


وكشف بيان صادر عن وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، حقيقة أزمة مديرة متحف محمود سعيد، التي أثيرت أمس، عندما قالت أمينة المتحف إن الوزير قال لها "عندي مشكلة مع التخان"، موضحا - البيان - أن الوزير أثناء زيارته للمتحف، لاحظ سيادته أن الموظفين يبدو عليهم التوتر، ما جعله يتحدث مع الجميع لإزالة هذا التوتر.


وأضاف البيان أن الوزير طالب الموظفين بالعمل الجاد، والمحافظة علي هذا الصرح الثقافي، والعمل علي توثيق مقتنياته، وجذب الرواد والتفاعل مع المدارس والجامعات، من خلال ورش عمل وزيارات للمتاحف، كما تحدث مع أمينة المتحف، لافتا إلى أن ما نشر على المواقع الإلكترونية حوار مستقطع من سياقه الأصلي.


وتابع البيان "رغم ذلك، أكد الوزير لأمينة المتحف عزة عبدالمنعم، في اتصال هاتفي، اعتزازه وتقديره لها ولجميع موظفي وزارة الثقافة، وتأكيده علي دور المرأة المصرية الفعال في المجتمع المصري".