التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

صور| اكتشاف كنز "مدينة القاهرة" الذي غرق بالحرب العالمية

تمكن فريق بحثي فرنسي – بريطاني، من العثور على حطام سفينة City  Of Cairo "مدينة القاهرة"، التي كانت مكلفة بنقل المعدات الحربية لبريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية، وتم تدميرها في السادس من نوفمبر 1942، بعد استهدافها من قبل غواصة ألمانية.

وبحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، استطاع الفريق البحثي لمجموعة Deep Ocean Search، العثور على حطام السفينة وتحديدا على عمق 5150 مترا، بالمحيط الأطلسي قرابة سواحل ناميبيا، التي تقع في جنوب غرب قارة إفريقيا.

وكانت السفينة تحمل 100 طن من القطع النقدية الفضية، في ما يقرب من 2185 صندوق. ويقدر هذا الكنز المكتشف حديثا من قبل الفريق البحثي بـ50 مليون دولار.

ويقدر كل صندوق حاليا بـ16.5 مليون دولار، وأشارت الصحيفة إلى أن السفينة لم تحظى بشهرة مثل سفينة التايتنك، التي غرقت في أول رحلة لها في 10 أبريل 1912 من لندن إلى نيويورك، عبر المحيط الأطلسي.

وتطلب مشروع العثور على حطام السفينة عدة سنوات، حيث بدأ مؤسس الشركة البحثية البريطانية، جون كينجسفور، بتجميع البيانات اللازمة التي ساعدته على هذا الاكتشاف، منذ عام 1984.

Good Night, Sorry For Sinking You كتاب ألفه الباحث رالف باركر، عن السفينة التي كانت تحمل قبل تدميرها 101 شخص، بينهم 19 طفلا، و28 امرأة، ومن المتوقع أن يتم تعديل الكتاب بعد هذا الاكتشاف.