التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:27 ص , بتوقيت القاهرة

7 بدائل لكريم الحلاقة لبشرة أكثر ترطيبا

كريمات الحلاقة مرتفعة الأسعار، وبعضها لا يحقق النتائج المرجوة، ما يسبب إرهاقا وإحباطا للعديد من الرجال، فيقررون ترك لحاهم لفترات طويلة، فإليك بدائل مختلفة لكريم الحلاقة التقليدي أرخص سعرا وأكثر راحة وترطيبا للجلد يقدمها لك موقع "lifehackery".


زيت الأطفال


يستخدم لتنعيم بشرة الأطفال، وتخفيف الاحتكاك والالتهاب الناتج عن استخدام الحفاظات بشكل متكرر، ويمكن استخدامه أيضا كبديل لكريم الحلاقة فهو يساعد في انزلاق الشفرة بشكل جيد ويرطب الجلد ويحافظ على نعومته، ولا ينتج عنه خدوش أثناء الحلاقة.



بلسم الشعر


يحتوى على مرطبات للشعر ويغلفها حتى تتفادى مشاكل التقصف، وهو نفس الأثر على شعر الذقن والشارب، فعند استخدام البلسم في الحلاقة يساعد على تنعيم الشعيرات وسهولة إزالتها ورائحته المميزة تترك أثرا منعشا ونشطا على وجه الرجل بعد الحلاقة.



صابون الاستحمام "شاور جيل"


له كل مواصفات كريم الحلاقة في مواد تكوينه: رغوة، ترطيب، ورائحة عطرة، حاول أن تستخدمه مع فرشاة الحلاقة للحصول على رغوة أوفر، ونتائج أكثر من رائعة.



كريم البشرة


إضافة بضع قطرات من الجلسرين على الكريم المرطب للبشرة، تصنع لك بديلا لكريم الحلاقة، وماسك مرطب يساعد على التآم الجروح، ويجعل بشرتك أكثر لمعانا وترطيبا، حاول أن تجربه بأسرع وقت فلن تغيره مطلقا.



الصابون العادي


موجود بكثرة، ويمكن استخدامه كبديل لكريم الحلاقة، ويفضل استخدام نوعية جيدة تحتوى على نسبه كريم مرطب لتفادي جفاف الجلد.



زيت جوز الهند


يحتوى عناصر من شأنها التغلغل في طبقات الجلد الداخلية لترطيبها بشكل أعمق، فهو زيت مفيد جدا وعملي للحلاقة، ويساعد على انزلاق الشفرة بسرعة رهيبة، فحاذر عند استعماله ويفضل استخدام ماكينة برأس متحركة.



زبدة الفول السوداني


يبدو الأمر غريبا، لكنه جيدا وفعالا، فيمكنك الآن شراء زبدة الفول السوداني لأكل والحلاقة، فلها مفعول في الترطيب والانزلاق ومغذية للبشرة، لما تحتويه من فيتامينات وزيوت.