التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

مريم مخلوف: 3 طرق لإزالة المكياج ولا أسهل

يدخل المكياج في الروتين اليومي لأغلب الفتيات، مما يجعل إزالته أمرا مرهقا،   كما أن الكثير من مزيلات المكياج الصناعية تحتوي على الكحول والمواد الكيميائية، وقد تتسبب في إلتهابات للجلد ولهذا  تقدم لكِ خبيرة التجميل "مريم مخلوف" مجموعة من الوصفات الطبيعية لإزالة المكياج بطريقة طبيعية تناسب أنواع البشرة..


البشرة الدهنية


تحتاج البشرة الدهنية عناية وتنظيف دوري، ولهذا فيناسبها وصفة "اللبن الرايب مع العسل"، فيمكنك وضع 3 قطرات من اللبن الرايب مع ملعقة من العسل الأبيض ونمسح بهم الميك أب بواسطة قطنة نظيفة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.



البشرة الجافة


تحتاج البشرة الجافة لزيوت بشكل مستمر وبالتالي فإن الوصفات التي تحتوي على زيوت ستكون مناسبة لها، فيمكنك وضع قطرات من زيت الزيتون على قطنة جافة ومسح الوجه بها ثم غسله بالماء الفاتر.



البشرة العادية والمختلطة


من أكثر البشرات إتزانا ولكن هذا لايعني إهمالها، ولذلك فإن العسل مع الليمون يعتبران من الوصفات المثالية لتنظيف البشرة العادية، فكل ما عليك خلطهما مع ثلاث نقاط من عصير الليمون ومسح الوجه بنقطة نظيفة.



وتضيف مريم مخلوف مجموعة نصائح لمواجهة فصل الصيف ببشرة نضرة، وهي كالتالي:


- عمل ماسك يومي من الزبادي أو اللبن يساعد على ترطيب البشرة بعد إزلة المكياج
- ماسك "سنفرة "إسكراب" أسبوعي، يمكنك تجربته بالترمس والزبادي من خلال وضع معلقتين وخلطهما ووضعهما على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم "فرك"البشرة وغسلها.
- استخدام ماسك حبة البركة المطحونة مع العسل بخلط معلقتين وتوزيعها على البشرة تترك لمدة 15 دقيقة وتغسل بعدها.
- الحرص على وضع  واقي من الشمس يمكنك خلطه مع "الفاونديشن" كريم الأساس الخاص بكِ.
- عند استخدام الوصفات السابقة حول منطقة العين لابد من وضعها برفق نظرا لحساسية المكان.
- شرب الكثير من المياه يساعد على إبقاء البشرة نضرة.