التوقيت الثلاثاء، 17 مايو 2022
التوقيت 10:59 م , بتوقيت القاهرة

7 مشروبات تقلل مشكلات الهضم في شم النسيم

في شم النسيم يكثر تناول الفسيخ والرنجة والسردين والملوحة، ما يرفع نسبة الصوديوم في الدم، ويعرض الشخص إلى خطر التسمم، لذلك أنت بحاجة إلى مشروبات تسرع عملية الهضم، وتعالج مشكلات الجهاز الهضمي.


وتقول أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة، دعاء عمرو، إن ارتفاع نسبة الصوديوم في الدم يسبب ارتفاع الضغط، لذلك فبعض المشروبات التي تساعد على تقليل حدة وسمية هذه الأطعمة، ومن ضمنها:
 



المياه


من آمن المشروبات الطبيعية، والتي تعمل على غسل الجسم طبيعيا، وهي مدرة للبول، وتخلص الكلى من الصوديوم الزائد عن اللازم.



القرفة


من المشروبات التي تحتوي على إنزيمات تسرع من عملية الأيض أو معدل حرق السعرات الحرارية، وبالتالي تساعد على عملية الهضم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم.


                                                                                


الزنجبيل


من المشروبات الحارة، التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية، وتحسين أداء الجهاز الهضمي، ويمكن لمن لا يرغبون في تناول الزنجبيل وحده، خلطة بالقرفة، كما يمكن تحليته بالعسل.



الحلبة


من المشروبات المتوفرة في منازل المصريين، وتنشيط الجهاز الهضمي ومطهرة له من البكتيريا الضارة بالجسم، لأنها تعمل على تقليل التخمر في الجهاز الهضمي فتعطي الجسم حيوية، وتعالج مشكلات الحلق والصدر والبطن، كما أنها تعالج آلام البطن والمغص.



الشاي الأخضر


من أهم المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تقي من نمو الخلايا السرطانية، كما أنه مدر للبول، ويساعد على تخلص الجسم من الصوديوم السييء.



الينسون


من المشروبات المهدئة للمعدة، ويحسن عملية الهضم، ويعالج الآلام ومشكلات المعدة والقولون.


الليمون الدافئ


يجب الحذر من استخدام الماء الساخن لأنه يعمل على تكسر فيتامين ج، لذا لا بد أن تكون المياه دافئة، ومحلاة بملعقة عسل أبيض، ويساعد هذا المشروب على تطهير الجسم من السموم والملح الزائد.