التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:53 ص , بتوقيت القاهرة

عارضة أزياء: النحيفات يُجبرن على "بسكوتة ومياه" فقط

كشفت عارضة الأزياء الأمريكية لورا ويلز، عن النظام الغذائي القاسي التي يستخدمه وكلاء تنظيم العروض مع العارضات النحيفات، والمكون من قطعة واحدة من البسكويت وبضعة أكواب من الماء فقط طوال اليوم، وذلك خلال فترة التحضير لأسبوع الموضة بنيويورك، وفقا لما أوردته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.



وتقول ويلز وهي عارضة أزياء ممتلئة القوام Plus-size خلال فترة تواجدها معهن:"لا يوجد طعام يؤكل هناك، فقط حبوب إنقاص الوزن وقطعة واحدة من البسكويت وبضعة أكواب من الماء طوال اليوم، وهو نظام غذائي مضر تماما ليس فقط للصحة الجسدية بل للصحة العقلية أيضا".



وأضافت أنها تستمتع بتناول ما يحلو لها من الطعام الصحي مع الحفاظ على وزنها، مؤكدة أن عارضات الأزياء النحيلات اللاتي يجبرن على إتباع نظام غذائي قاس لم يتفهمن حقيقة أنهن يضعن أنفسهن تحت ضغوط وتوتر بينما كانت هي سعيدة للغاية".


تأتي تصريحات ويلز بعدما أقرت فرنسا مؤخرا قانونا يفرض حظرا على عارضات الأزياء النحيفات جدا، ويعرض وكلاء تنظيم العروض وبيوت الأزياء للغرامة المالية أو ربما السجن في حالة تشغيلهن، حيث أتى القانون الفرنسي في إطار حملة موسعة على مرض فقدان الشهية تدعمها حكومة الرئيس فرانسوا أولاند.