التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:54 ص , بتوقيت القاهرة

"لامؤاخذة" و"فيلا 69" يشاركان في مهرجان برلين

تشارك شركة "فيلم كلينك"، بفيلمي "لامؤاخذة" و"فيلا 69"، في الدورة السادسة من مهرجان الفيلم العربي برلين، والمقام في الفترة من 8 إلى 15 أبريل، وسوف يحظى كل فيلم بعرضين ضمن فعاليات المهرجان.


ويتخصص مهرجان الفيلم العربي برلين في عرض أفلام روائية، وثائقية وتجريبية طويلة وقصيرة للمخرجين والمنتجين العرب، وكذلك الأفلام الأجنبية التي تناقش قضايا عربية، ليتعرف الجمهور الألماني تحديدا والأوروبي بشكل عام على العالم العربي عن قرب من خلال عروض المهرجان.


فيلم لامؤاخذة من إخراج وتأليف عمرو سلامة، وأنتجته شركتا فيلم كلينك وThe Producers Films، وقام ببطولة الفيلم النجمان كندة علوش وهاني عادل، مع أحمد داش الذي يقوم بدور الطفل هاني عبدالله بيتر، وهو طفل تنقلب حياته رأسا على عقب بعد وفاة والده واكتشاف والدته أنه ترك ديونا كثيرة، فتضطر لنقل ابنها إلى مدرسة حكومية بعدما كان في مدرسة خاصة، ليواجه الطفل مأزق اختلاف الطبقات بين المدرستين، ويزداد الموقف تعقيداً عندما يُضطر لعدم الكشف عن ديانته المسيحية والاستسلام لفكرة زملائه ومدرسيه الذين لم يلحظوا اسمه كاملا وظنوا أنه مسلم.


أما فيلم "فيلا 69" فهو التجربة الأولى للمخرجة آيتن أمين، وكتب السيناريو محمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، وهو إنتاج مشترك بين شركة فيلم كلينك وشركة ميدل وست التي أسسها المخرج وائل عمر.


ويقوم ببطولته خالد أبوالنجا والنجمة الشابة أروى جودة، مع الفنانة الكبيرة لبلبة، وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، ولكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولاً جذرياً في نظرته الجامدة للحياة.


ويعرض فيلم "فيلا 69" ضمن مهرجان الفيلم العربي برلين يوم الجمعة 10 أبريل في السابعة مساء بقاعة Arsenal، والسبت 11 أبريل في الثامنة مساء بقاعة Babylon، أما فيلم "لامؤاخذة" فيعرض يوم السبت 11 أبريل في الثانية ظهرا في قاعة Babylon، والإثنين 13 أبريل في السابعة والربع مساء بقاعة Arsenal.