التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

"ذات يوم في روما" معرض للمصور أحمد شبيطة

تفتتح الدكتورة سلوى الشربيني، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا لأعمال المصور الشاب أحمد شبيطة بعنوان "ذات يوم في روما.. قصص من الحياة"، وذلك في تمام الساعة السادسة، مساء الأحد المقبل، بقاعة نهضة مصر في متحف محمود مختار بالجزيرة.



يضم المعرض نحو 50 عملاً فنيًا، يسجل من خلالها الفنان ملامح من الحياة في مدينة روما الإيطالية، ناقلاً من خلال رؤيته وحسه الفني، مشاهد جمالية وحياتية ومعالم من شوارع وأحياء المدينة ذات الأجواء الساحرة بعبقها التاريخي العريق، وطابعها العصري في تناغم وتجانس مثاليين.



يقول شبيطة: "المعرض هو نتاج زيارتي لمدينة روما مرتين، الأولى مايو 2012 والثانية مايو 2014، وقمت بتسجيل انطباعاتي الشخصية من خلال عدسة الكاميرا عن تلك المدينة (الحلم) حيث الحياة، البشر، الحب، الفن، الطبيعة، والبساطة هي ما استشعرته في تلك المدينة، وكل صورة تحكي قصة تحمل الكثير من المشاعر والقيم الإنسانية، أحببت مشاركتها مع الجمهور".


يأتي المعرض ضمن سلسلة من المعارض التي أقامها "شبيطة"، مستكشفًا فيها المدن التي زاها، بدأت منذ 2009 بمعرض "يا إسكندرية.. ربعاية العشق"، ثم معرض "مكناس.. وجهات نظر" 2013 بمشاركة المصور الفرنسي جيم ريبار، ثم "شفشاون.. اللؤلؤة الزرقاء" 2015 بمشاركة 9 فنانين من 7 دول. ويستمر المعرض حتى 21 أبريل الحالي.