التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عبدالرحيم علي: هجوم الإعلام السعودي لا يليق بمصر

استنكر الإعلامي عبدالرحيم علي، هجوم الإعلام السعودي على نظيره المصري، وتطور الخلاف بين القاهرة والرياض على خلفية الانتقادات التي وجهها الإعلاميان إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني لـ"عاصفة الحزم" التي تشنها السعودية على اليمن.


وقال عبد الرحيم، في مداخلة هاتفية على الهواء، مع برنامج "MBC في أسبوع"، اليوم الجمعة، إن اختصار الإعلام السعودي لموقف نظيره المصري حول عاصفة الحزم في إبراهيم عيسى ويوسف الحسيني فقط "عيب وكلام يفوّر الدم ولا يليق بمصر".


وأشار إلى أن الحكومة والرئاسة أعلنتا بوضوح موقفهما من عاصفة الحزم والتدخل السعودي ومساندا وداعما له حتى بالقوات المسلحة، مدللا على ذلك بعدم خروج مظاهرات ضد عاصفة الحزم، وأن الكنسية والأزهر أعلنا دعمهما لموقف الرئاسة.


وكان إبراهيم عيسى قال إن الغارات السعودية على اليمن تستهدف تدمير البنى التحتية للشعب اليمني مثل المطارات والجسور ولم تستهدف الإرهابيين كما تزعم الرياض.


وظهر الحسيني، بتصريحات مماثلة، عبر برنامجه ليهاجم المواقف السياسية السعودية من اليمن، فسخر من تسمية العملية بـ"عاصفة الحزم" واصفا إياها بأنها "زعابيب" فقط، وتعبر عن قلة إبداع واضعها، نافيا أن تكون إيران تقدم الدعم للحوثيين، معتبرا أن من يقول هذا الكلام "لا يفهم".