التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:07 ص , بتوقيت القاهرة

9 فروق بين الرجل والمرأة في ممارسة الجنس

العلاقة الجنسية جزء أساسي في الحياة الزوجية، وهناك بعض المعلومات التي يجب على المرأة والرجل معرفتها عن العلاقة الجنسية، والتي تسهل الاستمتاع بهذا الجزء من حياتنا.


يقول الدكتور أخصائي أمراض الذكورة والتناسلية محمد حامد، إن الجنس من الأمور التي نخجل أن نتحدث عنها، ما يؤدى إلى وجود اعتقادات خاطئة، تعوق الحياة الطبيعية دون الزوجين، ومن تلك المعلومات التي يجب معرفتها:



الرجال لا يفكرون بالجنس دائما


هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي تؤكد أن الرجال الأقل من الـ60 عاما، يفكرون مرة على الأقل بالجنس يوميا، إلا أن الضغوط الحياتية والنفسية قد تجعل الرجل لا يميل إلى الرغبة أو العلاقة الحميمة فى كل الأوقات.


الإثارة تختلف


يثار الرجل ويشعر بالرغبة الجنسية نتيجة ما يراه، فالعين هي الحاسة الرئيسية بينما تشعر المرأة بالرغبة نتيجة كلمات الرجل، لذلك على الزوجين أن يتفهما الفرق بينهما.



الرجل يهتم بمتعة زوجته


على عكس ما تتوقعه السيدات، فإن الرجال يهتمون بشدة بمتعة المرأة خلال العلاقة الجنسية، فهذا يزيد من قدراتهم، كما أنهم يمكنهم كشف إذا كانت المرأة تمثل الاستمتاع خلال العلاقة، لذلك كونى صريحة مع زوجك وأظهري الأشياء الجيدة التي يفعلها.


الرجل يفقد الثقة في نفسه


إذا شعر الرجل أنه غير قادر على إيصال المرأة إلى القذف، فأنه يفقد الثقة بنفسه، وغالبا ما يكون هذا السبب الرئيسي للخيانة الزوجية.


المرأة تقذف أيضا


يظن البعض أن الرجل فقط هو من يقذف عند الوصول إلى ذروة العلاقة الجنسية، ولكن المرأة أيضا تقذف عند رعشة الجماع.



ضعف الرغبة عند المرأة طبيعي


حتى الآن لا تزال مسألة الرغبة الجنسية لدى المرأة محل دراسة، وإن بعض السيدات لديهن ضعف الرغبة هو الأمر الطبيعي دون حاجة إلى القلق أو يحتاج إلى علاج.


أحيانا يفضل الرجل مبادرة المرأة


يعتبر التعبير الأول عن الرغبة الجنسية أمر ذكورى، إلا أن الرجال يفضلون أحيانا أن تعبر المرأة عن رغبتها في العلاقة مع زوجها، لذلك لا تخجلى من التعبير عن رغبتك.



مع العمر تخف الرغبة


مع تقدم المرأة أو الرجل في العمر تقل الرغبة، وهذا له العديد من الأسباب مثل تغيرات هرمونية، أسباب مرضية.


الوصول إلى النشوة لا يرتبط بالقذف


يعتقد الكثيرون أن الوصول إلى الذروة أو النشوة الجنسية يستوجب أن يكون هناك قذف، إلا أن هذا ليس شرطا، فبعض الرجال، بخاصة من يعانون من السكري، أو من خضعوا إلى جراحة بكيس الصفن، يصلون إلى النشوة بدون قذف.