التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:06 م , بتوقيت القاهرة

أشهر مصابي الشلل الرعاش في العالم

باركنسون أو الشلل الرعاش كما يعرفه البعض يحدث نتيجة وجود خلل في أحد أجزاء المخ، وقد تم اكتشافه عام 1817 على يد العالم جيمس باركنسون، ويظهر عليه عدة أعراض منها البطء في الحركة والكلام والكتابة والفهم، وغالبا لا ترمش أعين المصابين إلا نادرا.


يصيب هذا المرض أكثر من مليون شخص في أمريكا، "دوت مصر" يرصد أهم المشاهير الذين أصيبوا به..


روبن ويليامز (المنتحر)



الممثل الكوميدي الشهير الذي استيقظ العالم على خبر انتحاره، بسبب إصابته بنوبة اكتئاب مرضي حاد، إلا أن طليقته صرحت إعلاميا أن روبن كان يخفي عن المعجبين وحتى أصدقائه أنه مصاب بداء باركنسون.


محمد على كلاي (الملاكم)



من أِشهر الشخصيات العامة التي أصيبت بهذا المرض ولا تزال الجماهير تتذكر رعشة يدهم، وفي أحد اللقاءات التلفزيونية تحدث محمد علي عن إصابته ومعاناته.



هاري ترومان (القنبلة النازية)



الرئيس الـ33 للولايات المتحدة، في الفترة ما بين 1945-1953 صاحب قرار ضرب مدينتي هيروشيما وناجازاكى، بالقنابل النووية، وقد عرف بمساندته لليهود، وهو أحد المصابين بهذا المرض، وقد مات بسببه.


أدولف هتلر (عدو اليهود)



رئيس ألمانيا ومؤسس النازية، وشارك في الحرب العالمية الأولى، والمحرك الرئيسي إلى الحرب العالمية الثانية، قام بالعديد من المذابح تجاه اليهود، ويؤكد الكثيرون من المقربين منه أنه كان يعاني من مرض باركنسون أثناء حكمه، حيث أنه ظهر في أكثر من لقاء ويلاحظ عليه رعشة في ذراعه ويديه، كما أنه كان مدمن، ويعاني من أمراض جلدية، والقولون.


البابا يوحنا الثاني (اخفي مرضه)



من أشهر باباوات الكنيسة، والذي حارب لإسقاط النظام الشيوعى في أروبا الشرقية، وأخفى خبر إصابته 12 عاما، حتى ظهرت الأعضاء واضحة، فاضطر إلى الظهور في الإعلام عام 2003، وقد مات متأثرا بهذا المرض عام 2005.