التوقيت الأحد، 20 يونيو 2021
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مؤتمر قناة "العاصمة" بفندق ماريوت الزمالك

تصوير: محمد غنيم


أعلن رئيس مجلس إدارة قناة "العاصمة"، سعيد حساسين، والإعلامية منى الحسيني، الموعد الرسمي لانطلاق القناة، وأهم البرامج والمحاور الأساسية، التي تقوم عليها، وذلك خلال مؤتمر، عقد اليوم الخميس، في فندق ماريوت بالزمالك.



قال حساسين: "قناة العاصمة هي مولود جديد للإعلام المصري المحترم، وموجودة لتنافس كل القنوات الموجودة"، موجها الشكر لكل الحضور والمذيعين.


وأكد أن القناة مصرية 100%، وأن إدارتها رفضت أي مشاركات من دول عربية أو خليجية، رغم وجود العديد من العروض، مشددا أن الصوت والاستثمار المصري، هو الغالب والسائد على القناة.



وتابع: "عرضت فكرة إنشاء القناة على الإعلامية منى الحسيني، لتكون إعلاما جديدا، ليس لتصفية الحسابات أو تشويه الحقيقة، وهناك بعض المذيعين يعملون بالمجان، وعرضوا العمل في القناة لمدة 3 أشهر دون مقابل، لخدمة الوطن وكل ما يشاع عن حصول المذيعين على ملايين، كلام عار من الصحة، والعديد منهم قلل مرتباته إلى 80% أقل من الراتب الذي كان يحصل عليه قبل ذلك". ونفى تبعية القناة لأي حزب أو جهة.



شهد المؤتمر حضور العديد من الشخصيات العامة والرسمية، على رأسهم بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، والعامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق، والإعلامي أحمد موسى، والمستشار مرتضى منصور، والناقد الرياضي عصام شلتوت، واللاعب الدولي السابق أحمد حسن، وسمير زاهر، رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق.