التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 04:13 ص , بتوقيت القاهرة

لماذا يظهر الكرش بعد الزواج؟


بعد الشهور الأولى من الزواج، يعاني معظم الرجال من زيادة الوزن، خصوصا في منطقة البطن، ويبدأ الكرش العظيم في الظهور على استحياء، مع أن مهام الرجل  ومسؤولياته تزيد أكثر، فلماذا؟


تعالوا نتعرف إلى بعض الأسباب:



- اعتماد الزوجين في شهور الزواج الأولى على تناول الوجبات السريعة والجاهزة، توفيرا للوقت والمجهود، بالإضافة إلى عزومات الأهل والأصدقاء، والتي عادة ما تكون دسمة للغاية.



- اعتقاد بعض الرجال أن القدرة الجنسية تأتي من كثرة الطعام الدسم، فيقبلون بشراهة على المأكولات الثقيلة، الأمر الذي يشعر معه الجسم أنه في حالة مجاعة، ومن ثمَّ يبدأ في تخزين الدهون في مناطق الجسم المختلفة، وبالتالي يزداد حجم الكرش والجوانب والأرداف بشكل ملحوظ.

- يشعر الرجل بالاستقرار النفسي والعاطفي بعد الزواج، وتزداد شهيته بشكل ملحوظ، ويُكثر من تناول السكريات والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون العالية، ويتركز كل هذا في مناطق الأرداف والبطن.



- تلعب ربّات البيوت من النساء غير العاملات دورا كبيرا في اكتساب أزواجهن وزنا إضافيا، إذ تمكث الزوجه ساعات في مطبخها، لتعدّ أشهى وألذ الوجبات المشبعة بالكثير من السعرات الحرارية.


- الرجال المتزوجون حديثا يفضلون تناول الوجبات مع زوجاتهم، ثم الخلود للنوم والراحة عقب كل وجبة، بالإضافة إلى تناول التسالي والأشياء الخفيفة في أثناء مشاهدة التلفزيون، وهي عادات غذائية تسبب زيادة كبيرة في الوزن خلال وقت قصير.

- تختلف العادات اليومية للرجل المتزوج عن الأعزب، حيث تقل حركته داخل البيت بعد الزواج، ما يجعله أكثر استرخاءً، ويقل معدل حرقه للطعام عن المعتاد، فتتركز كمية كبيرة من الدهون في منطقه البطن.